منبر كل الاحرار

العليمي يصر على تجاوز التوافقات داخل الرئاسي

الجنوب اليوم | خاص

 

 

احتدم الصراع بين مسؤولين بارزين في محافظة تعز بسبب قرارات اتخذها رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الرئاسي لم تستند لمبدأ التوافق بين بقية الأطراف المشاركة في المجلس كما هو منصوص عليه في قرار تشكيل المجلس الذي صاغته الرياض وأعلنه هادي في أبريل الماضي.

وقالت مصادر خاصة للجنوب اليوم إن هناك أزمة سياسية بين محافظ تعز نبيل شمسان ووكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي بسبب قيام العليمي تعيين مشرف على محافظة تعز غير متوافق عليه.

وأضافت المصادر أن العليمي أصدر قراراً انفرادياً بتعيين عبدالقادر الجنيد مشرفاً على محافظة تعز.

وكان المخلافي قد استقبل الجنيد في مكتبه، في إشارة إلى اصطفافه مع الجنيد ومع قرار العليمي، وهو ما أزعج المحافظ شمسان الذي لا يزال يرفض التجاوب مع الجنيد لكونه سيكون هو المشرف على المحافظ.

الأزمة بين مسؤولي تعز التي تسبب بها العليمي تصاعدت بشكل أكبر بعد قيام المخلافي بتسليم الجنيد مكتباً له في مقر مبنى المحافظة، إضافة لدعوة المخلافي بقية وكلاء المحافظة لاستقبال الجنيد وهو ما اعتبره شمسان مخالفاً لكونه تم تعيينه بصفة غير شرعية، في إشارة إلى عدم مشروعية قرار العليمي من أصله.

وكان شمسان قد هدد المخلافي بإخضاعه للمساءلة القانونية، حيث وجه مذكرة للمخلافي أبلغه فيها بعدم علمه أو إبلاغه بشكل رسمي من قبل العليمي أو مكتبه بوجود تكليف للجنيد، واعتبر شمسان ما قام به الوكيل المخلافي مخالفات وتجاوزات جسيمة تستوجب المساءلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com