منبر كل الاحرار

ماذا يعني امتلاء خزانات النفط الخام وتوقف حقول النفط بشبوة عن الإنتاج؟

الجنوب اليوم | خاص

 

أفادت مصادر بشركة النفط في عدن أن الشركة تلقت تأكيدات بامتلاء خزانات النفط الخام في محافظة شبوة حيث تكدس الإنتاج في تلك الخزانات بعد منع صنعاء استمرار نهب النفط اليمني.
وقالت المصادر إن المعلومات الواردة إليها أكدت أن معامل إنتاج النفط في حقول شبوة شمال المحافظة توقفت عن الإنتاج بسبب امتلاء خزانات الاستيعاب.
وحسب مختصين فإن توقف الإنتاج في حقول النفط سيؤثر سلباً على استئناف الإنتاج لاحقاً بسبب عدم القدرة حالياً على وقف الإنتاج لعدم وجود خزانات تكفي للتخزين، في حين توقف إنتاج الحقل النفطي يعني صرف تكاليف باهضة عند استئناف الإنتاج لاحقاً، كما أن عملية إعادة حقن ما يتم استخراج من نفط مرة أخرى إلى باطن الأرض تُكلف مادياً أكثر ما تكلفه عملية الإنتاج ذاتها، ما يعني وقوع الشركات العاملة في استخراج النفط الخام في مأزق إذا لم يُستأنف التصدير.
ولن يُستأنف تصدير النفط الخام من اليمن إلا في حالة وافق التحالف على ما تطرحه صنعاء من شروط وعلى رأسها تخصيص عائدات النفط اليمني لصالح مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية شمالاً وجنوباً مدنيين وعسكريين وبحسب كشوفات 2014.
ومن شأن وقف تصدير النفط، توقف تمويل السعودية مالياً للحكومة التابعة لها والتي يقيم معظم مسؤوليها خارج اليمن منذ سنوات باستثناء البعض، إضافة لتوقف تمويل قوات الجيش الموالية للتحالف السعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com