منبر كل الاحرار

النعماني: البيان الأمريكي البريطاني الفرنسي بشأن ميناء قنا يكشف تورطها بنهب الثروة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

علّق القيادي البارز في الحراك الجنوبي الدكتور محمد النعماني على البيان الصادر عن كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا الصادر اليوم بسبب الضربة التي نفذتها قوات أنصار الله “الحوثيين” على سفينة نفطية بميناء قنا بمحافظة شبوة، بتوجيه اتهام لهذه الدول بنهب الثروة اليمنية.
وقال النعماني في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها الجنوب اليوم، إن البيان الأمريكي البريطاني الفرنسي حول إدانة حكومة صنعاء بوقف ومنع نهب الثروة الوطنية اليمنية من قبل ناقلة نفط في ميناء قنا النفطي بشبوة يكشف تورط تلك الدول في نهب ثروة اليمن.
وتمنى القيادي بالحراك الجنوبي لو أن الدول الثلاث أصدرت بياناً تدعو فيه لاستعادة الهدنة “وإنهاء معاناة الشعب اليمني وإيقاف العدوان والحصار” حسب قوله.
وكانت كلاً من فرنسا وبريطانيا وأمريكا قد أصدرت بياناً مشتركة باسم سفرائها لدى اليمن أدانت فيه ما وصفته بالهجوم الإرهابي على سفينة نفط في ميناء قنا ومنع السفينة من تحميل شحنة نفط من الميناء.
وقال البيان إن ما قامت به صنعاء يحرم اليمنيين من حقوقهم، وهو ما استفز الشارع اليمني الذي شن ناشطوه هجوماً على الدول الثلاث بمواقع التواصل الاجتماعي بسبب حرف الدول الغربية الحقائق ومحاولة تبرئة التحالف السعودي الإماراتي من نهب الثروة النفطية في اليمن منذ 2016 وحتى نهاية سبتمبر الماضي.
وقال نشطاء إن التحالف ومن يستفيد من نهب ثروات اليمن كان سيستمر بنهب هذه الثروات لولا ما قامت به قوات أنصار الله “الحوثيين” التي أوقفت هذا النهب الذي لم يكن يستفيد منه سوى السعودية وشلة مجلس الرياض الرئاسي وحكومة الفنادق، حسب تعبير بعض النشطاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com