منبر كل الاحرار

سرق الديزل من المصافي.. الكشف عن أسباب اشتباكات عدن بين الحزام الأمني والشرطة

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف مصادر في عدن عن أسباب الاشتباكات التي وقعت أمس في منطقة الشعب بين قوات أمنية وقوات من الحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.
وقالت المصادر إن الاشتباكات كانت بسبب قيام قوات الحزام الأمني التي يقودها جلال الربيعي بمحاصرة قوات الأمن في منطقة الشعب وقامت بإقفال الشارع بعد أن قامت قوات الأمن بالقبض على شخص يتبع الربيعي كان يقوم بتهريب الديزل من أنبوب المصافي بعد أن قام بحفر حفرة عميقة داخل الحوش المتواجد بالقرب من منطقة الكيبل بين منطقتي البريقاء والشعب ومواصلة الحفر حتى وصل إلى أنبوب المصافي وقام بعمل فتحة في الأنبوب وينهب منها يومياً مابين برميل إلى اثنين براميل من الديزل منذ ثلاثة أشهر.
مصادر أخرى قالت إن هذه الكميات من الديزل يستخدمها جلال الربيعي لتمويل كتيبته.
وأضافت المصادر إن مصافي عدن كانت قد اكتشفت وجود فاقد كبير في الآونة الأخيرة وعندما قاموا بتفتيش ممر الأنبوب وجدوا تلك الفتحة وقاموا بإبلاغ الشرطة.
المصادر أضافت أيضاً أن قائد شرطة الشعب قام بالتحري وأحضر شيول لدفن الحفرة ووقف التهريب، بينما وصل صاحب الحوش التابع للربيعي وكان معه طقم عسكري تابع للربيعي وحينها تم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى الشرطة غير أن الشخص المضبوط قام بالاتصال بكتيبته التابعة للربيعي والتي أرسلت مدرعة وعدد من الأطقم وقامت بتطويق مقر شرطة الشعب وإغلاق الشارع الرئيسي لمدينة الشعب قرب مركز الشرطة وهناك وقعت الاشتباكات بين الطرفين.
المصادر أضافت أن قوات الربيعي أصابت مواطناً من الباعة المتجولين إضافة للأضرار التي لحقت بسيارات المواطنين في الشارع الذي وقعت به الاشتباكات.
وانتهت الاشتباكات بقيام قوات الحزام الأمني بإجبار الشرطة على الإفراج عن الشخص الذي كان ينهب الديزل فيما الشخص المصاب المدني لم يقم احد بإسعافه أو التكفل بعلاجه، إضافة لقيام قوات الحزام الأمني بالاعتداء والضرب بأعقاب البنادق على قائد شرطة الشعب وهو شخص كبير في السن حيث أدت الضربات إلى إصابة بليغة في رأسه أحدثت فتحة بعد أن تم ضربه بالبنادق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com