منبر كل الاحرار

تحركات للانتقالي لإفشال جناح المؤتمر في شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

يقود جناح المؤتمر الموالي للتحالف السعودي الإماراتي في محافظة شبوة حراكاً من أجل حشد الأقطاب في شبوة لصالحه وإبعادهم عن أي استقطاب تجاه الانتقالي، فيما يسمى مؤتمر شبوة الشامل.
وتهدف هذه الوثيقة إلى ضمان جناح المؤتمر الموالي للتحالف ان تكون الاطياف السياسية والقبلية في محافظه شبوة الغنية بالنفط جميعها تتبع سلطه المحافظ، وهو ما يعني خروج المحافظة عن أي سيطرة قادمة للمجلس الانتقالي الجنوبي.
هذا الامر جعل المجلس الانتقالي يدفع قيادات قبلية موالية له لتوقيع وثيقة من قبل أنصاره ترفض مؤتمر شبوه الشامل.
وحتى اللحظة تعيش محافظة شبوه انقساماً مجتمعياً وسياسياً بسبب المعارك التي حدثت الفترة الماضية بين القوات الموالية للانتقالي والقوات التابعة لحزب الإصلاح والتي انتهت بطرد الأخيرة الى خارج محافظة شبوة.
وعلى الرغم من خروج الإصلاح من أجزاء مهمة من محافظة شبوة بما فيها العاصمة عتق، إلا أن المجلس الانتقالي لا يسيطر هو الآخر على محافظة شبوة، فالقوات التي قام بتشكيلها المحافظ تحت مسمى دفاع شبوة والتي من بينها بقايا النخبة الشبوانية التي شكلتها الإمارات هي من تسيطر على المحافظة اليوم مع قوات تابعة للعمالقة الجنوبية.
ويتوقع مراقبون ان يحتدم الوضع في محافظة شبوة خلال الفترة القادمة وان يتحول الصراع في مراحله الاولى الى تصفيات واغتيالات بينيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com