منبر كل الاحرار

تسريبات بشراء الإمارات ولاء العليمي باوزير والعرادة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت اليوم وسائل إعلام محلية عن أن القياديين في المجلس القيادي الرئاسي، عبدالله العليمي باوزير وسلطان العرادة المعينان ضمن تشكيلة المجلس القيادي الثمانية من حصة حزب الإصلاح، كشفت هذه التسريبات أن الإمارات اتجهت لشراء ولاء هذين القياديين.
وحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية، فإن العرادة والعليمي اتفقا مع الإمارات على فكرة تخليهم عن تمثيل الإصلاح مقابل حصولهما على مزايا مالية ودعم سياسي من الإمارات.
مصادر مطلعة قالت إن موافقة الإمارات على دفع 300 مليون دولار لمشروع سد حسان في أبين ليس من أجل إنشاء هذا السبب بل من أجل حصول العليمي باوزير على نسبة من هذا المبلغ كونه المشرف على هذا المشروع.
وتجدر الإشارة إلى أن عبدالله العليمي باوزير كان قد قدم استقالته من مجلس القيادة الرئاسي ورفض حضور اجتماعات المجلس لكن وبعد فتره وجيزة ظهر باوزير مرة أخرى وتم استدعاؤه من قبل السعودية والتقى مع بقيه أعضاء المجلس بخالد بن سلمان، وهو ما يعني عودة العليمي إلى طاولة التحالف من جديد.
وحتى اللحظة لا تزال قيادات المجلس القيادي الرئاسي ممنوعة من العودة إلى عدن بما فيها رشاد العليمي الذي يرفض بنفسه ان يعود إلى عدن في ظل بقاء المدينة خاضعة لسيطرة فصائل المجلس الانتقالي العسكرية.
وبخصوص سلطان العرادة قالت المصادر ان الرجل اتفق مع الإمارات على أن ينهى انتماءه لحزب الاصلاح مقابل سماح الإمارات له في البقاء بمنصب محافظ مأرب وعدم عزله عن منصب المحافظ كما حدث مع فرج البحسني في حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com