منبر كل الاحرار

تأكيدات جديدة بنقل مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر عسكريه مطلعة داخل المنطقة العسكرية الأولى التي تتمركز في مدينه سيئون في وادي حضرموت شرق اليمن، أن هناك توجهات بنقل مقر الاجتماعات العسكرية لقيادات المنطقة بعد محاوله استهداف هذه القيادات في وقت سابق، من قبل الامارات.
وتدفع الإمارات في محافظة حضرموت بالمجلس الانتقالي الجنوبي للتصعيد هناك ضد المنطقة العسكرية الأولى والتي يقودها اللواء صالح طيمس، المتهم بولائه لنائب الرئيس المعزول عبدربه منصور هادي، اللواء علي محسن الأحمر، لكن السعودية ترفض ان يتم إخراج هذه القوات من حضرموت وترفض السماح للمجلس الانتقالي بالوصول إلى أي محافظة شرقية بدءا بمحافظة شبوة ومروراً بحضرموت فالمهرة.
غير ان قرار نقل اجتماعات قيادات المنطقة العسكرية الأولى من مدينة سيئون يؤكد ان خطورة استهداف المنطقة من قبل الإمارات سواءً بالطيران أو الاستهدافات البرية المباشرة أصبح قريباً وأن احتمال نشوب معركة كبيرة بين مسلحي المجلس الانتقالي وبين قوات المنطقة العسكرية الاولى قد يكون قريباً أيضاً.
وكانت المنطقة العسكرية الأولى قد تعرضت لهجوم بطائره مسيرة لم يكشف عن مصدرها كما لم تعلن أي جهة تبنيها لهذا الهجوم، لكن تسريبات كشفت أن الإماراتيين هم من يقفون خلف هذا الاستهداف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com