منبر كل الاحرار

كبار قيادات الانتقالي العسكريين يصلون حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

في تطور لافت ينبئ بتحول الصراع بين السعودية والإمارات على النفوذ في المناطق الشرقية لليمن إلى صراع عسكري، وصل كبار القادة العسكريين التابعين للمجلس الانتقالي التابع للإمارات لأول مرة إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق البلاد.
واظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الاعلامية الإلكترونية الجنوبية أن القيادات العسكرية من المجلس الانتقالي، نبيل المشوشي ومختار النوبي وعبدالرحمن الوالي وهم من كبار القيادات العسكرية للانتقالي، حضروا إلى مدينة المكلا للمشاركة في فعالية احتفائية بمناسبة 30 نوفمبر.
ولأول مرة تشارك قيادات عسكرية من عدن في فعالية احتفالية مثل هذه في المحافظات الشرقية التي يمنع التحالف السعودي الاماراتي الانتقالي من التمدد فيها أو السيطرة عليها، وخصوصاً السعودية التي لا ترغب بانتشار الانتقالي على الإطلاق في هذه المناطق، فيما تحاول الإمارات المواءمة والتنسيق بين الانتقالي والقوات التابعة لجناح المؤتمر على رأسها قوات طارق صالح في الانتشار والسيطرة في المناطق الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية.
وصول القيادات العسكرية الى مدينة المكلا يتزامن مع مساعي الانتقالي التمدد في محافظة حضرموت وخصوصاً المنطقة الغنية بالنفط والتي تنتشر فيها المنطقة العسكرية الأولى التي يطالب الانتقالي بخروجها بالكامل من وادي حضرموت مقابل تمكين قواته منها.
وحاليا يوجد للمجلس الانتقالي لواء عسكري واحد في حضرموت هو لواء بارشيد الموجود غرب المكلا، وفيما عدا ذلك فإنه لا يوجد للانتقالي أي تواجد عسكري في محافظة حضرموت أكثر محافظة نفطية في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com