منبر كل الاحرار

واشنطن تحاول فرض نفسها في مباحثات مسقط

الجنوب اليوم | خاص

 

التقى المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركنج وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية الشيخ خليفه بن علي بن عيسى الحارثي وذلك في مستهل زيارة ليندركينغ للمنطقة للوقوف على تطورات المباحثات بين صنعاء والتحالف.
وحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية فإن ليندركينغ التقى بالحارثي وأجرى معه استعراضاً للجهود المبذولة لدى الاطراف اليمنية مع تحالف للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن ولدول المنطقة الأمن والاستقرار ويعيد الهدنة للعمل بها جديد.
وكانت الهدنه بين اليمن والتحالف قد توقفت في الثاني من اكتوبر الماضي، بعد أن أصرت صنعاء على الالتزام بما ورد في اتفاق الهدنة بأن يكون التمديد بناءً على توسيع بنود الهدنة، حيث اشترطت صنعاء لتمديد الهدنة توسيع بنودها بما يشمل صرف المرتبات ورفع الحصار عن ميناء الحديدة والفتح الكلي لمطار صنعاء.
ومن المرجح ان تهدف زيارة المبعوث الأمريكي الى المنطقة فرض الرؤية الأمريكية على هذه المباحثات، بما يمنع من وصولها الى اتفاق نهائي فالولايات المتحدة لا تريد إنهاء الحرب بشكل تام في اليمن وإنما ابقاءها معلقة في حالة لا سلم ولا حرب، على عكس الموقفين من صنعاء والتحالف خصوصاً موقف السعودية التي ترغب هي أيضاً بالخروج من هذه الحرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com