منبر كل الاحرار

حصري: كشف أولى خطوات الحراك الثوري الجنوبي نحو رفع الوصاية الخارجية عن الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف مصدر خاصة في مكتب رئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي الذي يقوده مدرم أبو سراج القيادي البارز في الحراك الثوري، عن الخطوة الأولى للمجلس لرفع الوصاية الخارجية المفروضة من قبل التحالف على المحافظات الجنوبية.
وقال المصدر في حديث خاص للجنوب اليوم، إن المجلس سيعقد جلساته لاستكمال هيكلة وترتيب الأطر التنظيمية لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، إضافة إلى إقرار الخطوط العريضة لسياسات المرحلة القادمة بالنسبة للحراك الثوري.
وقال المصدر إن المكتب السياسي لمجلس الحراك سيعقد هذه الجلسات تحت شعار “تنفيذ مخرجات المؤتمر الاستثنائي والشراكة في اتخاذ القرار”.
حديث المصدر المسؤول بالمكتب السياسي للحراك، يؤكد ما سبق وكشفه الجنوب اليوم في وقت سابق من ديسمبر الجاري بشأن وجود حراك سياسي جنوبي للعديد من القيادات الحراكية البارزة في الداخل والخارج والتي تعمل على تكوين تحالفات جديدة تسحب البساط من الكيانات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي التي ارتضت أن تبقى أدوات بيد التحالف وتنفذ فقط ما يُملى عليها من الخارج خدمة لمصلحة السعودية أو الإمارات.
وكان الجنوب اليوم قد كشف سابقاً عن أن تحالفات جنوبية يجري الترتيب لها تقوم على أسس الخلاص من “المستعمر الجديد التحالف السعودي الإماراتي”، وبحسب مصادر خاصة فإن هناك تفاهمات ومشاورات جرى في الخارج والداخل في هذا السياق، إضافة إلى عودة مرتقبة للعديد من القيادات السياسية الجنوبية الفاعلة والوطنية التي ترفض التدخل العسكري السعودي الإماراتي في اليمن، ومن المتوقع أن تهدف هذه التحالفات لتوحيد الصف الجنوبي لمواجهة ما وصفته المصادر بـ”المستعمر الجديد للجنوب” في إشارة للتحالف السعودي الإماراتي.
وحسب المصدر في المكتب السياسي للحراك والذي يتمركز حالياً في المهرة شرق اليمن والذي انتقل إليها كمحافظة بديلة عن عدن التي تعرض فيها قيادات المجلس للمضايقات والاعتقالات ومحاولات الاغتيال بسبب مواقفهم المناهضة للتحالف السعودي الإماراتي، فإن جلسات المكتب السياسي للمجلس ستبدأ من يوم الأربعاء القادم في مقر قيادة المجلس بمدينة الغيضة في محافظة المهرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com