منبر كل الاحرار

الحوثيون يتوقعون مشاركة عسكرية أمريكية في عمليات خاطفة مع التحالف مستقبلاً

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف أنصار الله “الحوثيين” عن توقعاتهم بمشاركة أمريكية عسكرية في عمليات عسكرية للتحالف تكون مشاركة خاطفة ومحدودة في قادم الأيام، ما يكشف احتمال عودة التصعيد العسكري من جديد في اليمن وبمشاركة أمريكية هذه المرة.
وكانت المباحثات بين الجانبين اليمني ممثلاً بحكومة صنعاء والسعودي، قد وصلت لطريق مسدود بحسب ما سربته وسائل إعلام تابعة لحكومة صنعاء وأنصار الله الحوثيين خلال الأيام الماضية، مع تصاعد التهديدات التي تطلقها صنعاء بين الحين والآخر خلال الأيام القليلة الماضية أبرزها تصريحات وزير الدفاع بصنعاء محمد العاطفي والتي لوح فيها للرد على أي تهديد أو محاولة للتصعيد من قبل التحالف.
في هذا السياق كشف القيادي بأنصار الله الحوثيين وعضو المكتب السياسي للحركة، عبدالوهاب المحبشي، في تصريحات صحفية، عن توقعات بمشاركة عسكرية أمريكية في عمليات خاطفة في اليمن خلال الفترة المقبلة.
وقال المحبشي في سياق تعليقه على رفض البيت الأبيض مشروع قرار للكونجرس يقضي بوقف مشاركة أمريكا عسكرياً في الحرب على اليمن، إن الإدارة الأمريكية قدمت نفسها حمامة سلام في الانتخابات الماضية وادعت أنها تريد وقف الحرب على اليمن لكنها اليوم أظهرت أنها تريد استمرار الحرب وتتماها مع جرائم السعودية، حسب وصفه.
وأضاف المحبشي إن “قواتنا المسلحة حاضرة لمواجهة أي تصعيد أو عمليات خاطفة قد يتدخل فيها الأمريكيون مباشرة”، مضيفاً: “لا فرق بين الإدارة الأمريكية فكلها لا تحرص على السلام وحقوق الإنسان بل هي إدارات إرهابية تعتدي على الدول الأخرى”.
وكان القيادي بأنصار الله الحوثيين قد هدد في بداية تصريحه بأن المصالح الأمريكية ستكون أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة التابعة لصنعاء في مواجهة الدعم الأمريكي المفتوح للتحالف في الحرب على اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com