منبر كل الاحرار

الانتقالي يتهم العسكرية الأولى باستقدام مقاتلين إرهابيين إلى سيئون

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، التابع للإمارات، حزب الإصلاح باستخدام تنظيم القاعدة الإرهابي ضد الانتقالي في وادي حضرموت.
واتهم تقرير لقناة “عدن المستقلة” الناطقة باسم الانتقالي قوات المنطقة العسكرية الأولى المتهمة بأنها تابعة للإصلاح والتي يسعى الانتقالي لإخراجها من وادي حضرموت الغني بالنفط، بأنها استقدمت عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي قادمين من محافظة مأرب خلال الأيام الماضية.
وقال التقرير إن الإصلاح يسعى لإغراق حضرموت في مستنقع من الفوضى والإرهاب لضمان استمرار سيطرة فصائله على حقول النفط في المحافظة.
ويسعى الانتقالي للسيطرة على وادي حضرموت الذي يضم أكبر حقول وآبار للنفط في اليمن، غير أن مساعيه قوبلت برفض من التحالف ومن أبناء المناطق الشرقية.
وفي كل مرة يسعى فيها الانتقالي والإمارات للسيطرة على منطقة جنوبية معينة، يستخدم عناوين الإرهاب ومحاربة القاعدة كمبرر للسيطرة على هذه المحافظة أو تلك، على الرغم من أن كل قوى التحالف السعودي الإماراتي سواءً الإصلاح أو الانتقالي يعملون جنباً إلى جنب مع التنظيمات الإرهابية منذ بداية الحرب في اليمن، فتنظيم القاعدة في حضرموت كان يعمل تحت إشراف التحالف السعودي الإماراتي وخرج في ليلة وضحاها في منتصف 2016 من مدينة المكلا باتفاق وبدون قتال مع قوات التحالف من مدينة المكلا لتستلم قوات إماراتية السيطرة على على محافظة حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com