منبر كل الاحرار

رفض شعبي في المهرة لاتفاقية تأجير ميناء قشن للإمارات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذر ناشطون وسياسيون وقبائل  في المهرة من تأجير ميناء قشن للإمارات.

وكان رئيس الدائرة السياسية في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، سعيد عفري، حذّر من تداعيات سلبية خطيرة بشأن إعلان حكومة معين إنشاء ميناء قشن في المحافظة.

 وقال القيادي عفري في منشور عبر صفحته على فيسبوك “ليس كما تتوقعون يا أبناء قشن، بأنه ميناء للملاحة البحرية الرسمية و التجارية أوالخدماتية على غرار الموانئ التجارية الدولية”.

 وأضاف أن “الأمر يتعلق بالبحث والكشف والتنقيب فقط لاستخراج المعادن الثمينة ونهبها للخارج، ولا يستفيد من هذه الكنوز المعدنية سوى مجموعة سماسره بالدرجة الأساسية، وللدولة أيضاً بنسبة ضئيلة جداً ومحدودة، والأكثرية للدول الأجنبية مقابل فترة تواجدها”.

كما حذّر عفري من أن هذا المشروع يعني الامتناع النهائي عن البحر، والحصول على أجود أنواع الأسماك ومراعيها الهامة التي تتميز بها من الصخور القشرية وماحولها في هذه المنطقة المحيطة بجبل شروين .

وفي السياق انطلقت مساء اليوم الأحد، حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن رفض اتفاقية ميناء قشن بالمهرة التي أعلنتها حكومة معين.

وستنطلق الحملة عبر وسم #رفض_يمني_لاتفاقية_مينا_قشن، بعد تنديد ورفض شعبي وقبلي في محافظة المهرة بعد قرار حكومة معين عبدالملك تأجير ميناء قشن للشركة الإماراتية “أجهام للطاقة والتعدين المحدودة”.

ودعا منظمو الحملة جميع الأحرار والناشطين في جميع محافظات اليمن والمغتربين للمشاركة الواسعة في الحملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com