منبر كل الاحرار

المهرة ترفض صفقة بيع ميناء قشن وتعلن استعدادها للمواجهة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذر رئيس الدائرة السياسية في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، سعيد عفري، من التداعيات الخطيرة بشأن بيع “الحكومة” التابعة للتحالف ميناء قشن ونهب سلسلة قش الجبلية، شرقي اليمن ، وأكد عفري، أن مشروع ميناء قشن لا يتعلق بالتجارة والملاحة البحرية الرسمية الخدمية لأبناء المحافظة على غرار الموانئ التجارية الدولية، بل يتعلق الأمر بالبحث والتنقيب عن المعادن الثمينة ونهبها للخارج.
ووصف، رعفيت ، مشروع ميناء قشن، بالمؤامرة الجديدة التي تقف خلفها أجندة خارجية للإمارات؛ التي تحاول أن تسيطر على كل المواقع الحيوية في محافظات الجنوب بما فيها سقطرى والمهرة.
وأضاف رعفيت، في مداخلة مع “المهرية” أن الإمارات والشركات التي تتلقى توجيهاتها تحاول التوجه إلى مديرية قشن، مضيفاً: “هنا نشير إلى تساؤلات أبناء محافظة المهرة: لماذا قشن وكل الموانئ معطلة من قبل الإمارات التي تفرض عليها حصاراً منذ 7 سنوات؟”.وأشار إلى أن الموانئ تحولت إلى ثكنة عسكرية لم يستفد منها المواطن المهري واليمني، واليوم تأتي مؤامرة جديدة الهدف منها السيطرة على جميع المناطق الحيوية وتهجير أهلها واستخدامها ثكنات عسكرية ونهب ثرواتها في ظل عدم وجود دولة، منوهاً أن “المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء جاء باختيار الإمارات والسعودية”.
مؤكداً أن خيارات أبناء المحافظة هي الدفاع عن أنفسهم وثروات محافظتهم في ظل عدم وجود دولة. واتهم حكومة معين عبدالملك بتنفيذ أوامر إماراتية للتآمر على المهرة ونهب خيراتها، وأبناء المهرة سيدافعون عن أنفسهم، وقشن هي جزء لا يتجزأ من المحافظة، وكل أبناء المهرة يرفضون هذا المشروع الكاذب.

واكدت مصادر داخلية بأن مجاميع قبلية من ابناء المهرة توافدت إلى ميناء قشن، احتجاجا على تأجير الميناء لمدة 50 عاما للشركة الإماراتية “أجهام للطاقة والتعدين المحدودة”، لممارسة النشاط التعديني في سلسلة جبل شروين الغنية بالمعادن الثمينة والنادرة ، وأفادت المصادر أن القبائل بصدد تنظيم وقفة احتجاجية حاشدة في ميناء قشن رفضا للصفقة التي وصفت بالانتهاك والتفريط بالسيادة اليمنية.
ويأتي توافد قبائل المهرة إلى قشن، عقب احتقان محلي شعبي واسع رفضا لعمليات نهب الثروات السيادية في اليمن من قبل الشركات الأجنبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com