منبر كل الاحرار

حكومة التحالف تصر على فرض الجرعة وتواجه ثورة جياع اندلعت من لحج

الجنوب اليوم | خاص

 

تصر حكومة التحالف التي يرأسها معين عبدالملك الرجل المقرب جداً من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على قرارها بفرض جرعة على المواطنين اليمنيين من خلال رفض تعرفة الدولار الجمركي من 500 ريال إلى 750 ريال وقرارات أخرى تثقل كاهل المواطن اليمني.
وفي اجتماع لما تسمى خلية الأزمة التابعة لحكومة معين، حاولت الخلية بحسب ما يتضح من خبر نشرته وكالة سبأ التابعة لحكومة التحالف والتي تعمل من الرياض، الدفاع عن قرار الجرعة المفروضة على المواطنين على الرغم من كل ما أحدثته هذه القرارات من ضجة في الشارع الجنوبي بمناطق سيطرة التحالف ومن اعتراضات من أعضاء في البرلمان موالين للتحالف ومكونات مشاركة في المجلس القيادي الذي يرأسه رشاد العليمي، على رأسها مكون المجلس الانتقالي الجنوبي الذي رفض هذه القرارات جملة وتفصيلاً.
في هذا السياق أعلنت قيادة ما تسمى “ثورة الجياع” اليوم الثلاثاء بدءها تصعيداً شعبياً احتجاجياً من محافظة لحج ضد سلطة التحالف، داعية إلى إسقاط حكومة معين.
وأصدرت ثورة الجياع بياناً تضمن 6 نقاط أكدت خلالها بدء تنظيم المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية اليومية بدءاً من مديريات ردفان .
ودعا البيان المواطنين للمشاركة في الفعاليات المنددة بما وصفتها بـ”السياسات الخاطئة”، معتبراً قرارات حكومة معين أنها بمثابة القشة التي قصمت ظهر المواطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com