منبر كل الاحرار

صنعاء ستستأنف مباحثات تبادل الأسرى مع الرياض.. ماذا عن القوى التابعة للتحالف؟

الجنوب اليوم | خاص

 

من المقرر أن تستأنف صنعاء والرياض مباحثات تبادل الأسرى التي كانت قد باشرتها في العاصمة الأردنية عمان وذلك بعد أن توصل الطرفان لاتفاق بشأن التفاصيل الأخرى الأكثر الأهمية والتي كانت تتعثر بين الطرفين وأبرزها الاتفاق الإنساني والاقتصادي.
وأبدى رئيس لجنة شؤون الأسرى في أنصار الله “الحوثيين”، عبدالقادر المرتضى تفاؤله بتحقيق تقدم في ملف تبادل الأسرى بين صنعاء والتحالف خلال الأسابيع القادمة.
وقال المرتضى في تغريدة على حسابه بتويتر إنهم أجروا أمس لقاءً مع نائب المبعوث الأممي معين شريم ناقشوا فيه سبل تحريك ملف الأسرى والعمل على الدفع نحو تنفيذ الاتفاق الأخير الذي تم في العاصمة الأردنية عمّان.
هذا الاتفاق يدعو للتساؤل عن مصير الأسرى التابعين للقوى اليمنية الموالية للتحالف خاصة تلك التي ليس لها تمثيل بارز في لجنة الأسرى التابعة لحكومة التحالف مثل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي لم يستطع فرض صفقة تبادل لأسراه مع أنصار الله “الحوثيين” بسبب بقاء ملف تبادل الأسرى بيد التحالف بشكل مباشر إضافة إلى أن اللجنة المعنية بالأسرى التابعة لحكومة التحالف يستحوذ عليها طرف سياسي واحد هو الإصلاح وهو ما يجعل فرص خروج الأسرى التابعين للإصلاح في أي صفقات قادمة أكبر من غيره من القوى اليمنية الأخرى أبرزها الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com