منبر كل الاحرار

الحراك الثوري يعلن رفضه مشاركة اللقاء الذي دعا إليه الانتقالي في عدن (بيان)

أعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري، عدم مشاركته في اللقاء الذي دعا إليه “الانتقالي الجنوبي الخميس المقبل في مدينة عدن, بعد يوم من إعلان حضرموت الجامع رفضه مشاركة الانتقالي نفس اللقاء.

وقال المجلس في بيان له اليوم الأحد، :” إن الإصرار على الدفع بمكونات الحراك الجنوبي المستقلة، رأيا وموقفا للتوقيع على ميثاق وطني يفوض المجلس الانتقالي كممثل حصري عن القضية الجنوبية، استباق للحوار، التفاف عليه، وأن مثل هذا اللقاء الذي يجري تحضيره يأخذ شكل مهرجان جماهيري، أكثر منه لقاء تشاوري جنوبي لوضع أسس ومبادئ الحوار”.

وأضاف البيان , إن اللقاء التشاوري الذي أعلن عنه الانتقالي يأتي بالتزامن مع إنشاء الإمارات المجلس في الخامس من مايو 2017م، يأتي وقيادات “الحراك الجنوبي”، لا تزال في سجون “الانتقالي” دون أي تهم بحقهم سوى مواقفهم السياسية، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والنشطاء المدنيين لم يسمح حتى لأسرهم بزيارتهم.

وأشار البيان إلى أن الانتقالي غير جدي في تغيير سلوكه تجاه المكونات والطيف الجنوبي، ولم يتقدم خطوات لمعالجة الجروح الناتجة عن حرب 2018 و 2019م، والتعمد بإلحاق الأذى بالآخرين، والتدخل في شؤون المكونات والقوى الجنوبية.

واتهم بيان الحراك الثوري  الانتقالي بالعمل  على تفريخ المكونات ومنح قياداتها مرتبات بالريال السعودي.

وأكد بيان “المجلس الثوري”، إلى أنه لن يغلق باب الحوار مع المكونات الجنوبية إذا تهيأت له الأجواء والأرضية المناسبة وفق العمل المؤسسي واستقلالية الرأي والموقف.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com