منبر كل الاحرار

العمالقة تتمكن من وقف تقدم قوات صنعاء بعد سيطرة الأخيرة على مناطق جديدة في بيحان بشبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

تمكنت قوات ألوية العمالقة السلفية المدعومة من الإمارات من وقف تقدم قوات حكومة أنصار الله “الحوثيين” نحو مديرية بيحان شمال محافظة شبوة بعد تجدد المعارك بين الطرفين خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر عسكرية بألوية العمالقة، أن فصائل عسكرية تمكنت من وقف تقدم قوات “الحوثيين” بعد أن كانت الأخيرة قد شنت هجوماً مضاداً على العمالقة تمكنت من خلاله من التقدم داخل مديرية بيحان والسيطرة على بعض المناطق وكانت في طريقها للتقدم أكثر وإسقاط المزيد من المناطق إلا أن تعزيزات للعمالقة وصلت وتمكنت من وقف التقدم.

وكانت ألوية العمالقة قد شنت هجوماً ‘على قوات “صنعاء والحوثيين” حيث شنت قصفاً مدفعياً مكثفاً على مناطق تسيطر عليها صنعاء في منطقة ناطع بمحافظة البيضاء المجاورة، لتقوم قوات صنعاء بالرد على الهجوم بهجوم معاكس تمكنت من خلاله من التقدم إلى داخل بيحان والسيطرة على منطقة الغرابة وحصن الميزر إلا أن هذا التقدم توقف عند هذه المناطق بسبب تصاعد المواجهة المتبادلة بين الطرفين.

المصادر أكدت أن المواجهات أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين من دون تحديد الأرقام بالتفاصيل الدقيقة غير أنها أشارت إلى أن الطرفان استخدمات أسلحة ثقيلة في المواجهات الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com