منبر كل الاحرار

مصادر بحضرموت الجامع: سيتم الإعلان عن وفد خاص يمثل حضرموت بالمفاوضات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت تسريبات خرجت من مؤتمر حضرموت الجامع الذي يقوده عمرو بن حبريش، بأن السعودية التي ذهب إليها وفد من قبائل حضرموت ومكوناتها بالوادي والصحراء ستعمل على التوفيق بين مكونات حضرموت لتسمية وفد خاص بها يمثل حضرموت في المفاوضات.
وحسب التسريبات فإن هذه الخطوة ستقطع الطريق على المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يحاول من خلال عقد جمعيته العمومية في مدينة المكلا التي اقتحمها عسكرياً، إلحاق حضرموت بعدن كتابعة لها بحيث يكون الانتقالي هو ممثل الجنوب ككل في المفاوضات.
وكانت السعودية قد أرسلت طائرة خاصة إلى مطار مدينة سيئون لنقل وفد قبائل حضرموت الوادي الذين اجتمعوا الخميس الفائت وخرجوا باتفاق على مواجهة أي تحركات للمجلس الانتقالي والذهاب للسعودية لمعرفة موقفها مما يحدث وعلى ضوء ذلك سيحدد قبائل حضرموت طبيعة الخطوات التي سيتخذونها ضد الانتقالي ومن يقف خلفه.
الجدير بالذكر أن تسمية وفد خاص يمثل حضرموت وبعيداً عن كونه سيقطع الطريق على الانتقالي الذي يحاول استعراض عضلات بالمدرعات الإماراتية في حضرموت لإخضاعها، فإن هذه الخطوة ستمثل ضربة لفرج البحسني عضو المجلس القيادي الذي انضم للانتقالي وبدأ بالعمل مع المجلس لإلحاق حضرموت كتابع للانتقالي في عدن، حيث سيعتبر فشل الانتقالي في فرض حضوره وإخضاعه لحضرموت بمثابة ضربة للبحسني الذي سيفقد آخر نفوذ له في حضرموت وربما قد يؤثر ذلك على وضعه داخل الرئاسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com