منبر كل الاحرار

الانتقالي يطالب بتشكيل رئاستين وحكومتين في مناطق سيطرة التحالف

الجنوب اليوم | خاص

 

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي الترويج لتشكيل سلطتين وحكومتين في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي جنوب وشرق اليمن.

وقال الدكتور حسين لقور القيادي البارز بالانتقالي التابع للإمارات إن هناك أكثر من سيناريو لما بعد العليمي ومجلس القيادة الرئاسي.

وأضاف إن الخيار الأول محاولة بعض الأطراف الدولية والإقليمية تقديم عدد من الشخصيات لقيادة الشرعية مما سيؤدي إلى مزيد من التهالك والتشرذم وإضعاف مفهوم معنى الشرعية لدى الناس التي كان يمثلها الرئيس السابق هادي وهذا فيه خدمة جليلة للحوثة لشرعنة أنفسهم، حسب توصيفه.

وقال إن السيناريو الآخر هو الاتفاق بين القوى الفاعلة إقليمياً ودولياً ومحلياً على التوجه إلى تشكيل هيئتين مستقلتين واحدة تعنى بإدارة المناطق المحررة والأخرى للتعامل مع ومواجهة ما أسماه (الانقلاب الحوثي في مناطق سيطرته).

ووصف لقور العليمي ومجلسه القيادي بأنهم بقايا الشرعية وأنهم يواجهون اليوم ورطة فشلهم في المجلس الرئاسي بعد أكثر من سنة وأربعة أشهر من إعلانه في عدم قدرته على تقديم أي نجاح يذكر بل ترك أموراً كثيرة تقع في صلب عمله تندر نحو قعر الهاوية مثل انهيار الخدمات والعملة والغلاء الفاحش وحالة التشرذم بين أعضاءه وسقوط خطاب المؤسسة الإعلامية الرسمية في عداء للجنوب، حسب وصفه.

وأضاف إن “كل هذا الفشل يضع المجلس ورئيسه في موقع المدانين بخيانة الأمانة لا الفاشلين فقط”.

ويقدم القيادي بالانتقالي بقية الشخصية بسلطة التحالف بأنهم هم وحدهم الفاشلون فيما يستثني من ذلك رئيس الانتقالي ومسؤوليه المشاركين أيضاً بالنصف تقريباً في السلطة التابعة للتحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com