منبر كل الاحرار

لا مكان أمناً في أبين .. التحالف يُعمَّم الفوضى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

الفوضى الأمنية تعمُّ في مديريات محافظة أبين وسطـ اشتداد المعارك وتوسع الهجمات التي ينفذها القاعدة والإصلاح ضد قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات.

مصادر محلية أكدت أن المواجهات المسلحة، تجددت,  الإثنين، في المحافظة.

وقالت المصادر  إن اشتباكات طاحنة اندلعت الاثنين بين مجاميع مسلحة بين فصائل التحالف داخل أحد الأسواق الشعبية بمدينة أحور.

وأوضحت المصادر أن الإشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وسطـ توتر مسلح في المديتة.

وكان محتجون نظموا احتجاجات نددت بحالة الانفلات الأمني في المدينة وانهيار العملة والوضع الإقتصادي , محملين حكومة التحالف والرئاسي المسؤولية الكاملة.

وتأتي المواجهات بالتزامن مع توسع التفجيرات ضد الانتقالي في المحافظة والذي يأتي في إطار مخطط أمريكي سعودي لإطالة الحرب في أبين وإنهاك الانتقالي حسب مراقبون,  حيث استهدف إنفجار عنيف طقم عسكري تابع لقوات الانتقالي في مديرية مودية خلف قتلى وجرحى.

كما تتزامن المواجهات والفوضى الأمنية مع تجول وانتشار عناصر تنظيم القاعدة في مديريات أبين وبشكل علني على أطقم عسكرية جديدة, والذي يأتي أيضا بالتزامن مع تحركات السفير الأمريكي في الجنوب.

ويرى مراقبون أن واشنطن تستخدم ورقة القاعدة لتوفر لنفسها غطاء التحرك في الجنوب حيث بدأت تلك التحركات في أبين وشبوة من خلال نشر عناصر القاعدة الإرهابي بشكل كبير .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com