منبر كل الاحرار

أعلنت عنها قبل 3 سنوات.. كهرباء الإمارات بالطاقة الشمسية لعدن تدخل مرحلة تركيب قواعد الألواح

الجنوب اليوم | خاص

أعلن مكتب محافظ عدن احمد لملس، أن المحطة التي أعلنت عنها الإمارات تقديمها لعدن لتشغيل الكهرباء بالطاقة الشمسية، دخلت مرحلة تركيب قواعد الألواح الشمسية.
هذا الإنجاز الذي الكبير حسبما يصوره المجلس الانتقالي وقياداته التابعين للإمارات تم الإعلان عنه من قبل الإمارات قبل ثلاث سنوات من الآن ورغم ذلك لا تزال هذه المحطة مجرد حبر على ورق، لكن مدير مكتب لملس لشؤون مجلس الوزراء، محمد الجنيدي، قال متفائلاً إن عدن ستتخلص من محطات الكهرباء وتشتغل بالطاقة الشمسية، وقال إنهم وصلوا إلى مرحلة تركيب القواعد الخاصة بألواح الطاقة الشمسية.
ومنذ ثلاث سنوات حتى الآن لم تقم الإمارات سوى بتركيب قواعد الألواح الشمسية، ما يعني أن الآمر سيحتاج لسنوات أخرى حتى تقوم الإمارات بتسليم ألواح الطاقة الشمسية ثم سنوات أخرى حتى تأتي بمحولات الطاقة والمعدات الأخرى المستخدمة في منظومات تشغيل الكهرباء بالطاقة الشمسية.
ومن المفترض أن المحطة الكهربائية العاملة بالطاقة الشمسية المزعومة ستزود عدن بـ120 ميجا وات من الكهرباء لكن لا تزال هذه المحطة مجرد حبر على ورق منذ 3 سنوات والجديد في الأمر فقط أنه وبعد كل هذه المدة بدأت الإمارات بتركيب قواعد الألواح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com