منبر كل الاحرار

الانتقالي يستقبل العليمي بعرض عسكري.. رسالة تهديد

الجنوب اليوم | خاص

 

عاد رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الذي شكلته السعودية، إلى مدينة عدن بعد غياب دام 3 أشهر أقامها الرجل في الرياض باستثناء أسبوع واحد قضاه العليمي في زيارة خاطفة لمحافظة المهرة كان في استقبالها هناك قائد القوات السعودية في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وعاد العليمي إلى عدن ومعه عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي باوزير، وهو من أبرز خصوم المجلس الانتقالي الجنوبي.

وجاءت عودة العليمي إلى عدن في وقت ترفض فيه قيادة المجلس الانتقالي تواجد أي شخصية يمنية موالية للسعودية، حيث بدا ذلك واضحاً من خلال عدم حضور محافظ عدن لاستقبال العليمي أثناء وصوله.

وفي السياق ذاته بادر الانتقالي إلى توجيه رسالة تهديد للعليمي قبيل ساعات من وصوله إلى عدن وذلك من خلال، تنظيم ما تسمى الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي، عرضاً عسكرياً من دون وجود أي مناسبة تستدعي إقامة هذا العرض، حيث اختلق الانتقالي مناسبة أطلق عليها “يوم الجيش الجنوبي” تبريراً لإقامة هذا العرض الذي تعمد فيه الانتقالي أن يكون بمثابة رسالة تهديد لرشاد العليمي في نفس اليوم الذي سيعود فيه العليمي إلى عدن.

وتشير التطورات إلى أن التوتر والانقسام لا يزال هو سيد الموقف في المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي والتي ينقسم فيها أطراف التحالف المحليين إلى قسمين أحدهما يعمل لصالح الإمارات والآخر لصالح السعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com