منبر كل الاحرار

كشف هوية السليماني الذي قتل بسجون دفاع شبوة.. وما علاقة المحافظ؟

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر مطلعة هوية المعتقل المقتول صدام السليماني الذي قتل بسجون قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتياً.

وقالت المصادر إن السليماني تم اعتقاله نهاية أغسطس الماضي، هو من جنود اللواء 21 ميكا التابع للمنطقة العسكرية الثالثة والذي كان يتمركز في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، مشيرة إن قوات دفاع شبوة التابعة للمحافظ ابن الوزير العولقي المدعومة من الإمارات قامت باعتقال السليماني من ملعب قرية الكرموم.

وأكدت المصادر أن دفاع شبوة وجهت للسليماني تهمة المشاركة في أحداث عتق في يوليو 2022 لتبرير سبب اعتقاله، على الرغم من أن محافظ شبوة سبق أن أصدر قراراً بالعفو العام عن المشاركين بأحداث عتق من كلا الطرفين قوات الإصلاح وقوات الانتقالي الموالية للإمارات.

وأضافت المصادر أن السليماني تم إيداعه بمعتقل لدفاع شبوة يقع في مطار عتق الذي تتواجد فيه قوة عسكرية تابعة للإمارات التي لا يزال يتواجد لديها قوة عسكرية رئيسية في بلحاف عند المنشأة الغازية الاستراتيجية على ساحل المحافظة النفطية.

واليوم الخميس تفاجأت أسرة السليماني بأن قوات دفاع شبوة قامت بتسليم نجلهم إلى مستشفى عتق العام وقد أصبح جثة هامدة حيث طلب قوات دفاع شبوة من أسرة السليماني الذهاب للمستشفى لاستلام جثته، وهو ما رفضته أسرة الضحية التي سارعت للدعوة لعقد اجتماع قبلي لتدارس الرد على هذه الجريمة والخروج بموقف تجاه قوات دفاع شبوة.

الجدير بالذكر أن أهالي السليماني سبق أن وجهوا دعوة للمحافظ ابن الوزير نصحوه فيها أن يحفظ الوعد الذي قطعه أمام جميع أبناء شبوة بشأن العفو العام الذي أصدره، وكانت هذه الدعوة من أهالي الضحية بعد يوم واحد من قيام قواته باعتقال السليماني إلا أن نصيحتهم للمحافظ لم تلقَ أي تجاوب منه.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com