منبر كل الاحرار

لحج .. الوقفة الثالث للمطالبة بالإفراج عن عشرات المعلمين المختطفين في سجون الإصلاح

الجنوب اليوم | لحج

 

نظم أبناء مديرية المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج الأحد وقفة احتجاجية أسفل هيجة العبد للمطالبة بالإفراج عن أبناء المنطقة المعتقلين في سجون اللواء الرابع مشاه.

وفي الوقفة الثالثة ، جدد فيها أبناء المقاطرة مطالبهم بسرعة الإفراج عن المعتقلين في سجون قوات اللواء الذي يقوده العميد / أبوبكر الجبولي المحسوب على الإصلاح ، منذ نحو شهرين.

واعتقلت قوات اللواء الرابع أكثر من 20 شخصاً من أبناء المنطقة في حملات مداهمة قامت بها ، على خلفية انفجار عبوات ناسفة في سائلة المقاطرة أواخر شهر يوليو الماضي.

ويشكو أهالي المنطقة من استمرار قوات الجبولي في اعتقال أبنائهم للشهر الثاني على التوالي دون مسوغ قانوني ، ورفضها تحويلهم الى النيابة العامة وجهات الاختصاص في حالة ثبوت أي تهم ضدهم.

وناشد أبناء المنطقة في الوقفة الاحتجاجية وزارة حقوق الانسان واللجنة الوطنية في التحقيق بادعاءات حقوق الإنسان وكافة المنظمات المحلية والدولية، بالتدخل والإطلاع على ما يعانيه المعتقلون في سجون قوات الجبولي.

وحمل المحتجون, الجبولي وقواته المسئولية الكاملة عن سلامة المعتقلين وتدهور صحتهم النفسية والجسدية جراء استمرار اعتقالهم دون وجه حق.

ويرفض الجبولي وقيادة اللواء الرابع توجيهات صريحة من النيابة العسكرية بالإفراج عنهم أو إحالتهم إليها في حالة ثبوت ما يدينهم ، وذلك بناء على شكوى تقدموا بها.

ويشكوا أبناء المنطقة من توقف التعليم بسبب غياب المعلمين المعتقلين في سجون الجبولي القيادي العسكري في الإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com