منبر كل الاحرار

الصين تبيع لصنعاء قطعة مهمة داخلة في صناعة الطائرات المسيرة اليمنية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية أن أنصار الله “الحوثيين” يحصلون على بعض القطع الداخلة في صناعاتهم العسكرية المتطورة مثل الطائرات المسيرة من دول أخرى وليس من إيران كما كان يتم ترويجه سابقاً.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن شركتين صينيتين زودتا الحكومة اليمنية غير المعترف بها دولياً في صنعاء بمحركات مؤازرة استخدمتها وزارة الدفاع في صنعاء في صناعة طائراتها المسيرة المتطورة، وذلك عبر صفقات تجارية نفذتها شبكة واسعة من الكيانات داخل الصين وخارجها.

وقالت الخزانة الأمريكية إنها أصدرت قراراً بفرض عقوبات على خمسة كيانات وشخصين داخل الصين وخارجها من بينها شركتين صينيتين هما (فان وهونج كونج هيمارك) باعتا محركات مؤازرة استخدمها الحوثيون (قوات صنعاء) في إنتاج طائراتهم المسيرة الخاصة بهم.

وأفادت الخزانة الأمريكية في قرار العقوبات المفروضة على هذه الكيانات بأن هذه الشبكة قامت بتنفيذ عمليات بيع وشراء لقطع داخلة في صناعة الطائرات المسيرة في كل من تركيا وإيران وأن الشبكة أيضاً لها نشاط في الإمارات في نفس المجال الذي عملت فيه الشبكة وهو تأمين عمليات البيع والنقل والدفع وتحويل الأموال.

وذكر قرار الخزانة الأمريكية أن إيران أيضاً اشترت محركات مؤازرة لتشغيل أحد أنواع طائراتها المسيرة المصنعة محلياً والتي باعت جزءاً منها لروسيا واستخدمتها الأخيرة في حربها في أوكرانيا.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com