منبر كل الاحرار

تفاصيل جديدة عن اقتحام قوات التحالف لغرف نوم النساء في المكلا ومن تم اعتقالهم

الجنوب اليوم | متابعات

 

كشفت مصادر صحافية في حضرموت، اليوم الثلاثاء، عن أسماء ضحايا اقتحام منزل والتعدي على ساكنيه في غرف نومهم من قبل قوات تابعة للإمارات في مدينة المكلا، ما تسبب بحالة من الغليان والسخط الشعبي في المحافظة.

وكشف الصحافي الحضرمي مزاحم با جابر، معلومات عن الأسرة التي تم اقتحام منزلها، موضحًا أن المنزل الذي تم اقتحامه هو منزل الصحافي والناشط الحقوقي مجاهد الحيقي.

وأوضح با جابر، في تدوينة على حسابه في منصة إكس، إن المعتقلين من بيت الحيقي 9 بينهم 5 أطفال قاصرين، وهم:

1- الصحافي والناشط الحقوقي مجاهد محمد الحيقي.

2- والد الصحافي مجاهد محمد يسلم الحقيقي.

3- صالح يسلم الحيقي
4- عبدالمجيد يسلم الحيقي
5- مروان محمد الحيقي

6- سيبان عبدالمجيد الحيقي العمر 17 سنة
7- اسامه صالح الحيقي العمر 17 سنة
8- محمد صالح الحيقي العمر 13 سنة
9- عمر صالح الحيقي العمر 12 سنة

وجاءت هذه العملية التي وصفت بـ”البشعة” والمتعدية على حرمات المنازل، على خلفية نشاط مجاهد الحيقي الصحافي والحقوقي.

وفي السياق ذاته، نشرت زوجة الصحافي مجاهد الحيقي، وئام محمد، منشورًا على صفحتها في فيسبوك، حمّلت فيه الحكومة ومحافظ حضرموت وقيادتي الأمن والجيش في حكومة معين وكل من أمر بدخول هذه القوى العسكرية على منطقة الديس – حافة البدو، كامل المسؤولية.

وأكدت ان ما حدث فجر اليوم، ليس مهمة لإلقاء القبض على متهمين بل تهويل وترويع للمواطنين الآمنين في بيوتهم من أطفال وكبار سن ونساء ليس لهم أي ذنب.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر لحظة اقتحام قوات تابعة للإمارات، منزل مجاهد الحيقي والدخول إلى غرفة نومه، حيث كان يتواجد مع أطفاله وزوجته، ومحاولتهم القبض عليه بالقوة دون حتى السماح له بارتداء ملابسه وستر نفسه، ودون حتى احترام لحرمة الأطفال والنساء في مسكنهم الخاص.

وتسببت الحادثة بحالة من السخط والغضب في أوساط اليمنيين عمومًا، مدينين هذه التصرفات والانتهاكات اللاأخلاقية وغير الإنسانية والتي تتعدى حرمة الدين والعرف والمجتمع، حسب تعبيرهم.

المصدر: وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com