منبر كل الاحرار

حكومة التحالف والانتقالي يتجاهلان معاناة مرضى الفشل الكلوي بالضالع

الجنوب اليوم | الضالع

 

يواجه مرضى الفشل الكلوي بمستشفى النصر بمدينة الضالع الخاضعة لسيطرة الانتقالي الموالي للإمارات , خطر الموت نتيجة توقف الرعاية وجلسات الغسيل.

وشكت أسر المصابين بالفشل الكلوي من أن منظمة الصحة العالمية أوقفت إمداد المستشفى بغاز الإكسجين منذ بداية الشهر الحالي, وسط تجاهل سلطات الانتقالي لمعاناتهم.
وبينت أسر المصابين أن سبب توقف المنظمة عن إمداد المستشفى لوجود مصنع خاص بغاز الاكسجين في منطقة “حكولة” شمال محافظة الضالع.
وأشارت أسر المصابين أن المصنع متوقف منذ أكثر من شهرين لعدم توفر موازنة مالية، ولوجود خلافات من قبل إدارة المستشفى على كرسي المركز الجديد.
وأوضحت أن إدارة مستشفى النصر أبلغت محافظة المحافظة ومكتب الصحة بأن منظمة الصحة أوقفت إمداد المستشفى بالغاز, لكن دون استجابة.
وحملت أسر المصابين , وزارة الصحة بحكومة معين والانتقالي مسؤولية حياة المرضي.

وفي وجه المقارنة تحظى مراكز الغسيل الكلوي في حكومة صنعاء دعما كبيرا آخرها تخصيص هيئة الزكاة 400 مليون شهريا لعلاج الفقراء مجانا.

وقبلها وضع محافظ الحديدة بحكومة صنعاء محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان ، حجر الأساس لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء وتأثيث وتجهيز مركز زراعة الكلى بهيئة مستشفى الثورة العام في االحديدة بتكلفة تقديرية 300 مليون ريال بتمويل هيئة الزكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com