منبر كل الاحرار

بريطانيا تجرم رفع العلم الفلسطيني في الاحتجاجات ضد إسرائيل

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

طالبت وزيرة بريطانية بتجريم رفع علم فلسطين والشعارات المناهضة لإسرائيل في أي احتجاجات داخل بريطانيا.

وبررت وزيرة الداخلية البريطانية سوالة برفرمان، طلبها هذا بأن هذه الاحتجاجات ستمثل مصدر قلق ويمكن أن تصل لمخالفة جنائية في قانون سلامة الجمهور، مؤكدة على طلبها بتجريم رفع العلم الفلسطيني في هذه الاحتجاجات.

وبعثت وزيرة الداخلية البريطانية رسالة لوزيرة الشرطة في إنجلترا وويلز، قالت فيها ن “الشعارات المعادية” ليست فقط رموز وشعارات مؤيدة لحماس بصورة واضحة وإنما مصدر قلق يمكن أن يصل لدرجة كونه مخالفة جنائية بموجب البند 5 في قانون سلامة الجمهور.

واعتبرت الوزيرة البريطانية دفاع الشعب الفلسطيني عن أرضه وشعبه بأنها أعمال إرهابية قائلة إن “السلوكات المشروعة في ظل ظروف معينة على سبيل المثال مثل رفع العلم الفلسطيني يمكن أن تكون غير شرعية عندما تهدف لتمجيد الأعمال الإرهابية”، حسب تعبيرها.

وكان متظاهرون قد نظموا وقفات احتجاجية في ويستمنستر مؤيدة لكيان إسرائيل، في حين خرجت مسيرات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية خارج السفارة الإسرائيلية في كنسينغتون.

الجدير بالذكر أن بريطانيا اشتركت في فرض الحصار على الشعب الفلسطيني، حيث أعلن نائب رئيس الحكومة البريطانية أوليفر دودن أن بلاده تعلن تراجعها عن تقديم مساعدات تنموية للفلسطينيين عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس على الكيان المحتل للأراضي الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com