منبر كل الاحرار

لحج .. لواء الجبولي يواصل الإخفاء القسري للعشرات من أبناء المقاطرة والقبائل تتوعد

الجنوب اليوم | لحج

 

حذر مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية المقاطرة بلحج من استمرار الاعتداءات التي تطال أبناء المديرية من قبل اللواء الرابع والذي يقوده العميد  / أبوبكر الجبولي والمحسوب على الإصلاح.
وقال بيان صادر عن المشايخ أن عناصر الجبولي تشن منذ أشهر حملة اعتقالات ومداهمات ضد أبناء المديرية منذ حادثة مقتل 4 من عناصرها بتفجير عبوة ناسفة في سائلة المقاطرة.
وأوضح البيان أن  الجبولي يواصل اعتقال عدداً من أبناء المديرية في السجون  الخاصة ويرفض توجيهات رسمية صادرة من النيابة العسكرية المختصة بالمنطقة العسكرية الرابعة والتي قضت بالإفراج عنهم أو تحويلهم إلى الجهات المختصة في حالة ثبوت تورطهم بالحادثة.
وقال البيان أن عناصر الجبولي بقيادة المدعو / علوي الجبولي أقدمت قبل يومين على اختطاف نجل الشيخ احمد حسين عبدالله الاكحلي ، من داخل مبنى المعهد الحكومي في سائلة المقاطرة أثناء مشاركته في دورة تدريبة أقامتها إحدى المنظمات الدولية بالمعهد.
وأشارت المصادر إلى أن المدعو / علوي الجبولي شقيق قائد اللواء الرابع، أبلغ عدد من وجهاء المديرية بأن نجل الأكحلي مختطف لديه كرهينة حتى يحضر والده ومشائخ المديرية إليه في مقر قيادة اللواء.
وحذر مشائخ ووجهاء وأعيان المديرية في اجتماع موسع الأربعاء حذروا فيه من خطورة استمرار عناصر الجبولي من “الإمعان في هذه الممارسات والإجراءات التعسفية.
وحملوا  علوي الجبولي وقيادة اللواء المسئولية القانونية والأخلاقية عن سلامة حياة المرضى والمحتجزين والرهائن وطالبوا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين خارج اطار القانون تنفيذاً لتوجيهات الصريحة والواضحة في ذلك الصادرة عن النيابة العسكرية المختصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com