منبر كل الاحرار

تطور لافت.. صنعاء تعلن نشر دوريات بحرية في المياه الدولية بالبحر الأحمر

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت حكومة صنعاء التي يقودها أنصار الله الحوثيين، عن تطور لافت في مسار الحرب بين المقاومة الفلسطينية وداعميها من جهة والكيان الإسرائيلي وداعميه من جهة مقابلة.

وكشفت حكومة صنعاء اليوم، على لسان نائب وزير خارجيتها، حسين العزي، في منشور له على منصة إكس، إن “طواقمنا الوقائية تجوب المياه الدولية في أعالي البحار للتحقق من عدم وجود أي سلوك عدائي تجاه بلادنا”.

وأكد العزي حرص صنعاء على سلامة الملاحة، وقال إنه مبدأ جسدته سلطات صنعاء بمسؤولية عالية طوال السنوات الماضية.

وتأتي هذه التطورات اللافتة بعد أن نشر الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية قطعا بحرية قبالة المياه الإقليمية لفلسطين المحتلة شمال البحر الأحمر وذلك للتصدي للهجمات التي تتعرض لها إسرائيل من اليمن بالصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

بالإضافة إلى ذلك كشفت وسائل إعلام غربية وإسرائيلية بأن هناك قلق كبير جدا لدى الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة من دخول اليمن رسمياً وإعلانه الحرب على إسرائيل، مع مخاوف من أن يكون لدى الولايات المتحدة او اسرائيل حاجة لتوجيه ضربات استباقية لليمن لوقف مشاركتها في الحرب في الوقت الذي لا تريد فيه واشنطن توسيع المعركة أكثر.

ومن شأن نشر صنعاء قطعاً بحرية صغيرة لها في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر أن يتسبب بحدوث صدام ومواجهة بين صنعاء وقطعاً بحرية أمريكية قد تتجاوز المناوشات إلى مواجهة عسكرية أوسع وهو ما لا تريده واشنطن الآن وتتحاشى حدوثه وبالتالي من المتوقع أن تتعامل واشنطن مع القطع العسكرية البحرية اليمنية في المياه الدولية بحساسية عالية جدا وحذر شديد للغاية ومن المرجح جداً أن تغظ واشنطن الطرف عن الوجود العسكري اليمني في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com