منبر كل الاحرار

قبائل لحج تتمرد على الانتقالي وتهدده في معقله بعدن (تفاصيل)

الجنوب اليوم |  وكالات

 

دعا مشايخ وأعيان قبيلة الحواشب في محافظة لحج إلى الاحتشاد المسلح للرد على حادثة اختطاف ونهب آلية قائد إحدى السرايا في فصائل الجماعات السلفية “العمالقة” عبدالصمد عبدالخالق الحوشبي، من قبل عناصر “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات والاعتداء عليه والعثور عليه بحالة سيئة في مدينة عدن.

وعقد أبناء القبائل اجتماعا موسعا أمس الجمعة ناقشوا فيه ردهم على عملية التقطع والاعتداء بالضرب على القيادي الحوشبي ونهب سيارته أثناء مروره بالطريق العام إلى أحد المعسكرات التابعة للإمارات في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة.

وأكد اللقاء أن الحادثة لها تداعيات على الأمن والسلم الاجتماعي.

واتهم البيان الانتقالي بالعتمد في اختطافه , مشسرة إلى أن التقطع والاختطاف لم يكن عرضيا بل كانت عملية مخطط لها وفق ما وثقته كاميرات المراقبة لحظة التقطع والاختطاف من قبل عناصر يستقلون آلية عسكرية تابعة للانتقالي وآليات أخرى تقوم بعملية الرصد والمتابعة.

وأعتبر حادثة الاختطاف وصمة عار في جبين الانتقالي.

وطالب البيان , الانتقالي بتسليم المتورطين بعملية الاختطاف والتقطع للحوشبي واتخاذ الإجراءات الصارمة بحقهم.

كما دعا البيان كافة مسلحي قبيلة الحواشب إلى الاحتشاد في عدن ومواجهة تلك الأفعال ورد الاعتبار لأبناء الحواشب في حالة عدم الكشف عن الجناة ومحاسبتهم.

ووصف البيان فصائل الانتقالي بممارسة الأعمال الإرهابية التي تهدد حياة وممتلكات وسلامة وارواح المواطنين وتجردها عن كافة القيم والمبادئ.

وكان قد قتل العميد خالد الأمير الحوشبي وابنته صفاء إثر التعذيب داخل سجن “الاستخبارات” التابعة للإصلاح في مدينة مأرب مطلع مارس الماضي.

وفي السياق انطلق مسلحي قبائل الحد في يافع اليوم السبت إلى مدينة عدن للمطالبة بإطلاق سراح أحد أبنائها المخفي قسرا خالد عبدالناصر الحدي اليافعي الذي يعمل مديرا للعلاقات بدائرة التصنيع التابعة لوزارة الدفاع في “حكومة معين” وذلك عقب تعرضه للاعتداء والاختطاف أثناء مروره بسيارته داخل نفق التواهي مطلع أكتوبر الماضي ويرفض الانتقالي الإفراج عنه. .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com