منبر كل الاحرار

العلامة بن حفيظ من تريم.. الاحتلال لا يستهدف غزة وحدها بل يستهدف الإسلام والمسلمين

الجنوب اليوم |  حضرموت

 

قال الداعية الإسلامي فضيلة العلامة الحبيب / عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ في أول تصريح له حول عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الذي راح ضحيته الآلاف الشهداء والجرحى من المدنيين إن الحرب لا تستهدف حماس وحدها بل تستهدف الإسلام والمسلمين.

وأوضح بن حفيظ في كلمة له ألقاها خلال الجلسة الشهرية التي أُقيمت مساء يوم الجمعة 24 جماد الأولى 1445ه‍ الموافق 8 ديسمبر 2023م في مدينة تريم ( حارة السحيل والخليف) إنّ الحرب لا تستهدف حماس وإنما تستهدف الإسلام والمسلمين”هؤلاء الذين يفعلون هذه الأفاعيل من تقتيل النساء والأطفال وكبار السن والعُزّل، هم الذين سعوا للتحريش بينكم(العرب)، ولنشر الفساد في شبابكم، وهم الذي سعوا لنشر المخدرات إلى دياركم وبيوتكم، وسعوا لإيجاد برامج تستهوي الكثير منكم وهذه حقائقهم يرونكم إياها”.

وأشار. بن حفيظ إلى أن حرب الاحتلال لا يقصدون بها آل غزة وحدهم ولا هم مستهدفينهم لذواتهم، ولا ثلة من ثللهم، لا حماس ولا غيرها بل يقصدونكم أنتم، يقصدون دينكم، يقصدون شريعة ربكم، يقصدون الأرض أنها لهم والناس حشرات ما يساوون شيء – لا يبالون بهم، هم الذين يلعبون باسم المواثيق والعهود، وباسم القوانين الدولية ولا لها سلطة عليهم”.

وأضاف :” أخذ الناس الكلام عن غزة ولا يعلمون أنّ في الضفة الغربية أعمال موحشة ومصائب وهي : أنّ كل مستوطن من الصهاينة مسلح بعدد من الأسلحة، وكل مسلم يعيش وسط بلده وأرضه وأرض أجداده عَزَل من السلاح، ويدخلون إلى وسط البيوت ويفعلون ما يفعلون ويقتلون، وهم قتلة الأنبياء، وهم قتلة الهداة وهم الذين نسبوا إلى الأنبياء الفحشاء فماذا تنتظرون منهم”.

واختتم بالقول:”تاريخنا الماضي ما وجدنا من يقاتل معتدياً، ظالماً، غاصباً، كافراً، فاجراً، بل وجدنا أسلحة المسلمين مستعملة لضرب بعضهم البعض، ولقتال بعضهم البعض، ولأجل السلطات، ولأجل الأموال، لكن هؤلاء يقابلون أئمة الكفر ولا أمامهم غبار من قريب ولا من بعيد”.
ويأتي تصريح العلامة بن حفيظـ بعد يوم من انعقاد ملتقى علماء ومشايخ ودعاة وادي حضرموت لنصرة فلسطين والذي أقامته السبت بسيئون جمعية الأقصى بوادي حضرموت وبرعاية وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت.

ودعوا فيه إلى نصرة الشعب الفلسطيني في غزة, مؤكدين أن فلسطين أرض وقف إسلامية مقدسة يعيش فيها الجميع تحت راية الإسلام، ولا يجوز أن يتصرف بها أحد كائن من كان”.

كما يأتي تصريح بن حفيظ وعلماء ودعاة الوادي والصحراء  في ظل محاولات الإمارات تشويه الدور الايجابي للجنوبيين في نصرة القدس من خلال أدواتها ممثلا بالمجلس الانتقالي حيث يقف رئيس الانتقالي الموالي للإمارات موقف الإمارات المؤيدة لعمليات القتل والذبح والتهجير والتدمير التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ شهرين بتأييد أمريكي ودعم اماراتي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

ويرى مراقبون إن وقوف الزبيدي ضد قضية فلسطين العادلة تؤكد أنه لا يحمل أي قضية جنوبية ولا يضع لها أي اعتبار بقدر ما يسعى للمتاجرة بها لدى أولاد زايد مقابل المال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com