منبر كل الاحرار

تصعيد إماراتي جديد في سقطرى ضد السعودية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في سياق صراع النفوذ بين السعودية والإمارات، صعّدت أبوظبي في جزيرة سقطرى من مواجهتها للرياض، وذلك بعد إرسال السعودية عدداً من المسؤولين اليمنيين الموالين لها والمقيمين لديها بطائرة سعودية عسكرية إلى أرخبيل سقطرى في رسالة اعتبرتها الإمارات بأنها تجاوز للخطوط الحمر وتدخل في مناطق نفوذ أبوظبي.

الإمارات وبعد خطوة افتتاح ملعب رفعت عليه الأعلام الإماراتية في جزيرة سقطرى في نفس اليوم الذي أرسلت فيه الرياض وفداً يمنياً حكومياً للجزيرة على متن طائرة عسكرية سعودية قادمين من الرياض، قامت أيضاً بخطوة جديدة كرسالة رد على السعودية.

تشير المعلومات أن محافظ سقطرى التابع للانتقالي والإمارات، رأفت الثقلي يعتزم إقالة المسؤولين القدامى في المكتب التنفيذي للمحافظة واستبدالهم بشخصيات أخرى تابعة للمجلس الانتقالي الإماراتي.

هذه الخطوة تأتي في سياق تصاعد التوتر بين الرياض وأبوظبي في مناطق جنوب اليمن مثل محافظة شبوة النفطية التي تلعب فيها أبوظبي بورقة أنابيب النفط والفوضى لإرباك المشهد وخلط الأوراق على السعودية التي تسعى للإمساك بكل الأدوات التي نشأت خلال الحرب على اليمن كونها المسؤولة عن كل أدواتها جنوب اليمن تجاه أي اتفاق مع صنعاء يفضي لإنهاء الحرب التي غرقت فيها الرياض وانتهت بخسارة فادحة لها على كافة الأصعدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com