منبر كل الاحرار

جلسة في مجلس الأمن بشأن التطورات في البحر الأحمر من دون أي ذكر لأسباب هذه التطورات

الجنوب اليوم | خاص

 

تعقد في هذه الأثناء جلسة لمجلس الأمن الدولي تم تخصيصها للتطورات في البحر الأحمر بعد القرارات اليمنية التي صدرت من صنعاء منذ منتصف نوفمبر العام المنصرم.

وكانت صنعاء قد قررت حظر الملاحة البحرية الإسرائيلية عبر البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب مشترطة لرفع الحظر وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ثم وسعت صنعاء قرارها ليشمل أيضاً حظر كل السفن من أي جنسية كانت من العبور من البحر الأحمر في حال كانت وجهتها من أو إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مشترطة للتراجع عن هذا القرار إدخال كل ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء.

جلسة مجلس الأمن الحالية تأتي بالتزامن مع إعلان 12 دولة تتبع أمريكا وبقيادتها بياناً قالت إنه التحذير الأخير لصنعاء لوقف هجماتها ضد السفن المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، محملة صنعاء تداعيات مواصلة هذه الهجمات.

ويرصد “الجنوب اليوم” كلمات مندوبي الدول المشاركة في جلسة مجلس الأمن، حيث لم يذكر أي مندوب لأي دولة باستثناء مندوب الجزائر الأسباب التي أدت إلى اتخاذ أنصار الله الحوثيين لهذه القرارات وهي العدوان الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي والذي تجاوز عدد ضحاياه المدنيين جراء عملياته العسكرية وقصفه الجوي أكثر من 22 ألف شهيد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال إضافة إلى قرابة 60 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com