منبر كل الاحرار

أسُر عدنية تطالب الانتقالي بالكشف عن مصير أبنائها المخفيين قسرا منذ سنوات

‏الجنوب اليوم | عدن

 

يواصل المجلي الانتقالي الموالي للإمارات اعتقال وإخفاء المئات من الجنوبيين في سجونه السرية منذ سنوات ويرفض الافراج عنهم.

أسرة الناشط محمد شيخ السعيدي المعروف ب أبو أسامة، طالبت  الانتقالي، في عدن، بالكشف عن مصيره، في حال ما كان على قيد الحياة بعد مرور أكثر من عامين ونصف على اختطافه.

وكانت قوات الانتقالي اختطفت السعيدي أواخر مايو من العام 2021؛ بعد خروجه المسيرات الاحتجاجية المنددة بالتحالف والوضع الاقتصادي والانتهاكات التي يمارسها الانتقالي.

وقالت أسرة السعيدي، إن مصير نجلها محمد السعيدي لايزال مجهولا حتى الان، على الرغم من طرقها لجميع أبواب الجهات، في  عدن إلا أنها لم تجد جوايا ولا طريقا له.

وكان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) قال في بيان. أمس الخميس  إن مصير المواطن “عبد الله علي الحيي”، الذي تم إخفاؤه من قبل المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، منذ أكثر من ثلاثة أعوام في عدن لا يزال مجهولا.
وعبر المركز في بيان له عن قلقه حول حياة المختطف “عبد الله” في ظل الشهادات التي وصلت للمركز، التي أفادت بأن آخر مرة شوهد فيها كان فاقدا للوعي بشكل تام، مع احتمال وفاته تحت التعذيب .

وطالب المركز , الانتقالي الكشف عن مصيره مجددا والإفراج الفوري عن أقاربه الذين تم اعتقالهم برفقته في تلك الفترة.

وبحسب المركز فقد تم اختطاف “الحيي” وسبعة من أقاربه منتصف أكتوبر/ تشرين الأول 2020، حين داهم مسلحون على سيارات تابعة لقسم شرطة قسم البساتين في مديرية دار سعد بمحافظة عدن، منازل عدد من المدنيين النازحين من محافظة ذمار في مدينة إنماء، بمديرية البريقة.

ويختطف الانتقالي المئات من المواطنين والناشطين والسياسيين في سجون سرية منذ سنوات دون محاكمة وتمارس مختلف أساليب التعذيب بحقهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com