منبر كل الاحرار

تحركات إماراتية لتفجير الوضع في البحر الأحمر بهدف خلط الأوراق

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت مصادر إعلامية، أمس الاثنين، عن مخطط أميركي تنفذه الإمارات يتم من خلاله استهداف السفن التجارية غير المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وإلصاق التهمة بالقوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء، بهدف تفجير الوضع في البحر الأحمر.

ونقلت قناة المهرية، عن مصادر خاصة، قولها إن الإمارات استأجرت مرتزقة أجانب ومنحتهم هويات يمنية مزورة وزودتهم بمعدات لتنفيذ هجمات على السفن التجارية وتحميل حكومة صنعاء مسؤوليتها.

وأضافت المصادر أن أبو ظبي دربت وجهزت مجموعة بحرية لتنفيذ هذه المهمة، وسلمتها زوارق بحرية قبل أن تدفع بها إلى البحر الأحمر لإرباك المشهد وتفجير الوضع، والتحريض على صنعاء دوليًا.

وبحسب القناة، فإن الولايات المتحدة الأميركية، تسعى من خلال هذا المخطط إلى استقطاب دول جديدة إلى تحالفها، بعد فشلها في ضم عدد من الدول إلى التحالف، على اعتبار أن الهجمات في البحر الأحمر لا تستهدف السفن الإسرائيلية فقط وإنما كل السفن التجارية التي تمر عبر البحر.

يذكر أن صنعاء قد أكدت في كل بياناتها العسكرية أن عملياتها مقتصرة فقط على السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى موانئ الكيان المحتل، موضحة أن كافة سفن الملاحة الدولية الأخرى لن يمسها أي ضرر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com