منبر كل الاحرار

انقلاب قبلي على محافظ شبوة من حلفائه

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلن أبرز القيادات القبلية المتحالفة مع محافظ شبوة عوض ابن الوزير، اصطفافه مع القبائل المعتصمة في منطقة العقلة النفطية المطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية ومساواتها بمحافظة مأرب.

وقال القيادي في شبوة عرفات لحمر العولقي نائب رئيس حلف شبوة المحسوب على محافظ شبوة وتابع له، بأنه يدعم ويقف وقوفاً كاملاً مع المعتصمين في العقلة ويؤكد على مطالبهم التي قال إنها لا تختلف عن مطالب حلف قبائل شبوة.

وقال العولقي “تشرفت بزيارة مخيم المعتصمين السلميين في منطقة العقلة وقد اطلعت من خلال الأخ الشيخ عبدالقادر الطالبي على مطالب المعتصمين المتمثلة في تخفيض أسعار النفط أسوة بالمحافظات النفطية المنتجة وأكدت للمعتصمين السلميين عن دعمي ووقوفي الكامل إلى جانبهم حيث أن مطالب المعتصمين لا تختلف عن أهداف حلف قبائل شبوة الذي تأسس وبني عليها.

ودعا العولقي حكومة التحالف والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ابن الوزير إلى تلبية وتنفيذ مطالب المعتصمين وحلف قبائل شبوة واحترام نهجهم السلمي الذي اتخذوه في الوقت الذي يلجأ فيه الآخرين إلى استخدام العنف وإشهار السلاح في وجه الدولة هنا وهناك.

وأضاف العولقي “نحذر من تدخل أي قوات عسكرية غير معنية بإدارة الملف الأمني في المحافظ في هذا الخصوص”.

بيان العولقي الذي تداوله نشطاء في شبوة على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، كشف حسب مراقبين الانقسام داخل شبوة بين المحافظ المحسوب على الإمارات وبين حلفائه المحسوبين أيضاً على الإمارات، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على النفوذ الإماراتي في هذه المحافظة النفطية خصوصاً وأن هذا البيان يأتي بعد بيان لحلف قبائل شبوة الآخر والذي يناهض الدور الإماراتي في شبوة وجنوب اليمن عموماً ولا يعترف به المحافظ ابن الوزير كممثل لقبائل شبوة، والذي أصدر أيضاً بياناً أعلن فيه دعمه لمطالب القبائل بخفض أسعار المشتقات ومساواتها بأسعارها في مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com