منبر كل الاحرار

زعيم أنصار الله يرد على قرار مجلس الأمن: نحن سنواصل حظر مرور السفن المرتبطة بإسرائيل من البحر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد زعيم أنصار الله “الحوثيين”، عبدالملك الحوثي، مواصلة اليمن حظر مرور السفن الإسرائيلية أو الذاهبة لموانئ فلسطين المحتلة أو القادمة منها من البحر الأحمر والبحر العربي.

وهدد زعيم أنصار الله الولايات المتحدة الأمريكية من أن أي اعتداء أمريكي آخر على اليمن أو عناصر البحرية اليمنية سيتم الرد عليه.

جاء ذلك في كلمة للحوثي ألقاها عصر اليوم بمناسبة ذكرى جمعة رجب، وهي ذكرى دخول اليمن الإسلام، والتي تأتي – الكلمة – بعد ساعات من إصدار مجلس الأمن قراراً يدين حكومة صنعاء على مواصلة هجماتها ضد السفن الإسرائيلية حيث اعتبر القرار أن الهجمات وحظر مرور السفن المرتبطة بإسرائيل بأنه تهديد لأمن الملاحة العالمية، بينما رفضت روسيا التصويت على القرار وطالبت بتعديله بما يربط هذه الهجمات بالتطورات في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي وهو ما رفضته أمريكا وبريطانيا واللتان استخدمتا حق الفيتو في الاعتراض على تلك التعديلات.

وكان قرار مجلس الأمن قد دعا أنصار الله “الحوثيين” الذين يقودون الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء إلى وقف الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل وإعادة السماح بمرورها من البحرين الأحمر والعربي.

وقال الحوثي في كلمته اليوم “إننا لن نتردد في فعل كل ما نستطيعه وسنواجه العدوان الأمريكي وأي اعتداء أمريكي لن يبقى من دون رد”، مضيفاً أن “الموقف اليمني في منع السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة من المرور هو موقف فاعل وكبد اقتصاد العدو خسائر كبيرة”، لافتاً إن “الاعتداء الأمريكي على البحرية شاهد من شواهد تأثير موقفنا على العدو الإسرائيلي كما على الأمريكي والبريطاني”.

يما يخص أمن الملاحة في البحرين الأحمر والعربي قال الحوثي “نقول للجميع أن لا مشكلة عليهم في المرور والعبر في البحر الأحمر والمستهدف بشكل حصري السفن المرتبطة بإسرائيل”.

وفيما يخص المواجهة مع الأمريكي في حال أقدمت واشنطن على التصعيد في المنطقة العربية، قال زعيم أنصار الله “الحوثيين” إن “نفسنا طويل وشعبنا ثابت في موقفه والخاسر هو من يورط نفسه في الاعتداء على شعبنا لخدمة إسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com