منبر كل الاحرار

العدوان الأمريكي فشل في اليمن.. وصنعاء تعاود استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل باستهداف واحدة بخليج عدن

الجنوب اليوم | متابعات

 

قالت شركة أمبري للأمن البحري البريطانية، أن سفينة تعرضت لهجوم من اليمن بصاروخ باليستي تحذيري انفجر بالقرب من السفينة على بعد 500 متر فقط.

وقالت أمبري أن السفينة تتبع روسيا وكانت تحمل شحنة نفطية، لكن الشركة البريطانية لم تحدد وجهة هذه السفينة التي يعتقد أنها كانت في طريقها لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تعلق صنعاء على هذا الاستهداف حتى اللحظة، غير أن الإعلان البريطاني عبر شركة أمبري وهيئة عمليات التجارة البريطانية البحرية عن الهجوم يكشف فشل الضربة العسكرية الأمريكية البريطانية التي شنت فجر اليوم الجمعة والتي قالت واشنطن ولندن أنها تمكنت من إضعاف قدرات الجيش اليمني في مواصلة استهدافه السفن المرتبطة بإسرائيل.

وقالت هيئة عمليات التجارة البريطانية البحرية إن الهجوم وقع أثناء تواجد السفينة على بعد 88 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن، ما يؤكد أن القوات اليمنية لا تزال قادرة على ضرب السفن المستهدفة والمرتبطة بإسرائيل وتحديد مواقعها سواءً كانت في البحر الأحمر أو البحر العربي وهو ما يشير لفشل أمريكا في استهداف الرادارات اليمنية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا قد شنتا فجر اليوم الجمعة هجوماً بـ73 غارة وصاروخ على مدن يمنية عدة استهدفت مواقع عسكرية للجيش اليمني.

وأعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أنها “نفذت، بالتنسيق مع المملكة المتحدة، وبدعم من أستراليا وكندا وهولندا والبحرين، ضربات مشتركة على أهداف الحوثيين لإضعاف قدرتها على الاستمرار بهجماتهم غير القانونية والمتهورة على السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر”.

وكان المتجدث باسم قوات الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء، قد أعلن في بيان اليوم تعليقاً على الهجوم الأمريكي، أن العمليات الأمريكية البريطانية العدوانية ضد اليمن لن تثني اليمن عن مواصلة منع مرور السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل من البحرين الأحمر والعربي وهو ما تحقق اليوم بالفعل إن صحت الأنباء الواردة من هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بشأن منع عبور سفينة جديدة مرتبطة بإسرائيل من المرور من خليج عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com