منبر كل الاحرار

هجوم روسي ضد أمريكا وبريطانيا بسبب القصف على اليمن

الجنوب اليوم | متابعات

شنت روسيا هجوماً ضد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على خلفية عدوانهما على اليمن فجر اليوم الجمعة بقصف مواقع عسكرية يمنية في عدة محافظات بصواريخ من البحر والجو أدت لاستشهاد 5 وإصابة 6 آخرين من أفراد القوات المسلحة اليمنية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا إن الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن، تعكس تجاوز كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا للقوانين الدولية.

وكان الكرملين قد أدان هذه الضربات على اليمن وأكد الرئاسة الروسية أنها ستسهم فقط في تهديد السلم والأمن العالميين في المنطقة.

ودعا الكرملين المجتمع الدولي لإدانة هذه الضربات والعمل لوقف التصعيد.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوة روسيا العاجلة لمجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث هذه الضربات الأمريكي والبريطانية على اليمن.

وسعت موسكو لحشد الإدانات الدولية ضد أمريكا وبريطانيا بسبب عدوانها على اليمن فجر اليوم الجمعة.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيدف قد وصف العدوان على اليمن بأنها محاولة من واشنطن لفتح جبهة في اليمن وذلك بهدف لفت الانتباه عن الأخطاء التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في كييف.

وقال ميدفيدف إن هذه الضربات التي نفذتها أمريكا وبريطانيا ضد اليمن يمكن أن تكون شرارة لتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة

وكانت موسكو قد وصفت تشكيل أمريكا تحالفاً بحرياً في البحر الأحمر بأنه مسيس وبأنه بمثابة سكب الزيت على النار في منطقة مشتعلة في الأساس.

بعض المراكز العسكرية في موسكو ربطت هذا التصعيد الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في اليمن بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي والعدوان الذي يقوم به الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة.

في حين وصفت بعض المراكز البحثية في موسكو الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن بأنها بمثابة الدعم العسكري المباشر لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

 

المصدر: وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com