منبر كل الاحرار

تصعيد جديد ضد حكومة التحالف.. غداً الأربعاء يبدأ إضراب نقابة المهن الطبية والصحية بعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت نقابة المهن الصحية والطبية في عدن التصعيد ضد حكومة التحالف السعودي الإماراتي من خلال اعتزامها تنفيذ إضراباً شاملاً ابتداء من الأربعاء المقبل، في المرافق الصحية بعدن، على خلفية عدم الاستجابة لمطالبها بصرف رواتب الكوادر الطبية والصحية المتأخرة وعدم صرف علاواتهم السنوية المستحقة.

وقالت النقابة، أمس الإثنين في بيان لها، “وعدت وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية بصرف العلاوات السنوية منذ فترة طويلة ولكن لم تصرف”، لافتة إلى أنها تحتفظ بكل المستندات التي تثبت ذلك.

وأضافت “ونظرا لوضعنا الراهن الذي وصل إلى درجة أن الراتب يتأخر شهرين، وعدم صرف العلاوات السنوية لعمال الصحة، حيث كان يصرف الراتب بتاريخ 20من كل شهر، نعلن الإضراب الشامل يوم الأربعاء المقبل في حال عدم استلام الراتب يوم الثلاثاء كما حددنا”.
واستثنى بيان نقابة المهن الطبية والصحية في عدن من الإضراب حالات إنقاذ حياة المريض والعمليات الطارئة.

يأتي ذلك بالتزامن مع مطالبات نقابة المعلمين اليمنيين في عدن لحكومة التحالف بصرف مرتبات المعلمين لشهر ديسمبر الماضي، ومرتبات المعلمين النازحين لأشهر “أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر 2023″، وكذا التربويين النازحين المحسوبين على ديوان وزارة التربية، الذين لم تصرف مرتباتهم منذ شهر يونيو الماضي، وسط تهديد المعلمين بالتصعيد عبر الإضراب الشامل عن التدريس مع بداية شهر فبراير المقبل، إذا لم يتم صرف الرواتب المتأخرة خلال يناير الجاري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com