منبر كل الاحرار

يحيى سريع يعلن عن عملية جديدة ضد سفينة أمريكية في خليج عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة لحكومة صنعاء التي تقودها أنصار الله “الحوثيين”، عن عملية استهداف سفينة أمريكية جديدة في خليج عدن مساء أمس الخميس.

وقال سريع في بيان مصور، “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا،نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( كيم رينجر) الأمريكية، في خليجِ عدن وذلكَ بصواريخَ بحريةٍ مناسبةٍ، وكانتِ الإصابةُ مباشِرةً بفضلِ الله”.

كما أكد البيان أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب”.

وجدد البيان التأكيد على ” استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وأنَّ منعَ الملاحةِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ مستمرٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”

من جانبها نقلت قناة الجزيرة في وقت سابق من مساء الخميس عن مصدر عسكري يمني أن جماعة أنصار الله الحوثيين استهدفت سفينة أمريكية قبالة السواحل اليمنية.

ونشرت قناة الجزيرة في خبر عاجل نقلته عن مصدر عسكري يمني قوله إن “قوات أنصار الله الحوثيين استهدفت سفينة أمريكية بالقرب من سواحل المكلا اليمنية”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أبلغت، الخميس، عن تعرض سفينة لهجوم في البحر العربي، قبالة سواحل الشحر بحضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com