منبر كل الاحرار

الخارجية الروسية تكشف تفاصيل زيارة وفد صنعاء إلى موسكو

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن وفدا من جماعة “أنصار الله” اليمنية، أجرى مفاوضات في وزارة الخارجية الروسية، مشيرة إلى أن الطرفان أدانا الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن.
وقالت الخارجية الروسية، في بيان: “استقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وفدا من جماعة أنصار الله اليمنية، بقيادة محمد عبد السلام”.
وأضاف البيان: “تم التأكيد على أهمية زيادة الجهود الدولية لتهيئة الظروف بسرعة لإجراء حوار وطني واسع النطاق بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة”.
وتابع البيان: “خلال محادثة مستفيضة، دار نقاش معمّق وجرى بحث قضايا التسوية الشاملة للأزمة العسكرية والسياسية في اليمن المستمرة، منذ نحو تسع سنوات”.
وكان رئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام قال في منشور على صفحته الرسمية إكس : التقينا ظهر اليوم الخميس في موسكو الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.
وأوضح عبد السلام أن اللقاء ناقش أوضاع المنطقة خصوصا ما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية مدانة ومرفوضة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على أمريكا وإسرائيل لوقفها.
كما تم إيضاح موقف اليمن المساند لغزة وما تعرض له من عدوان أمريكي بريطاني حمايةً لإسرائيل، وأن الأولى بأمريكا وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر.
كما تطرق اللقاء إلى آخر تطورات التفاوض والنقاش مع المملكة العربية السعودية بوساطة سلطنة عمان الشقيقة بشأن تطورات العملية السياسية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com