منبر كل الاحرار

واشنطن تعترف بتدمير كبير في السفينة النفطية البريطانية المستهدفة بخليج عدن من اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

بعد دقائق من إعلان القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء التي تقودها أنصار الله “الحوثيين” بشأن استهداف ناقلة النفط البريطانية مارلين لاوندا، خرجت تصريحات من البنتاغون الأمريكي تقر فعلاً بوقوع الضربة وتضرر السفينة النفطية البريطانية.

ونقلت مصادر أمريكية عن البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) أن السفينة البريطانية (Marlin Luanda) تعرضت لأضرار جراء إصابتها بصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلق من اليمن.

وأشار مراقبون إن التوصيف الأمريكي لا يقدم الحقائق كما هي ويحاول المسؤولون الأمريكيون التقليل واستصغار العمليات التي تنفذها القوات التابعة لصنعاء وما تتسبب به من أضرار في السفن المستهدفة، رغم ذلك أشار المراقبون إلى أن التوصيف الأمريكي اليوم بأن السفينة تعرضت لأضرار من دون أن يدرج المسؤولون في البنتاغون كلمة (طفيفة) كما جرت العادة يشير إلى أن السفينة تعرضت لدمار كبير في حقيقة الأمر.

وكان العميد يحيى سريع متحدث قوات الجيش التابع لحكومة صنعاء، قد أعلن مساء اليوم الجمعة عن “استهداف القوات المسلحة اليمنية سفينة النفط البريطانية مارلين لاوندا بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة في خليج عدن”.

وأكد سريع في البيان الذي بثته قنوات يمنية وعربية وغربية، أن السفينة أصيبت بشكل مباشر ما أدى لاحتراقها عرض البحر في خليج عدن.

وتجدر الإشارة أن الاعتراف الأمريكي بالأضرار التي وقعت في السفينة البريطانية النفطية جاء بعد أن كشف سريع هذه المعلومات فيما ظل البنتاغون يتكتم على ما حدث في خليج عدن خلال الساعات الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com