منبر كل الاحرار

قيادي حوثي لقناة إيرانية: لا يستطيع أحد أن يمنعنا عن مساندة المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل

الجنوب اليوم | خاص

 

أكد قيادي بارز في حركة أنصار الله الحوثيين، أن موقف اليمن في مساندة المقاومة الفلسطينية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي ثابت ولن يتراجع أو يتزحزح وسيستمر الدعم من اليمن لفلسطين عسكرياً واقتصادياً وشعبياً.

وأكد القيادي في حركة أنصار الله الحوثيين، فضل أبو طالب، في مقابلة مع قناة “العالم” الإيرانية، إنهم لن يتراجعوا عن دعم المقاومة الفلسطينية ولن يخضعوا لأي تهديدات أو ضغوط أو اعتداءات خارجية عليهم لإجبارهم على التراجع عن قرار فرض الحظر على الملاحة الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي، في إشارة إلى القصف الأمريكي البريطاني ضد المواقع العسكرية في اليمن في مناطق سيطرة أنصار الله الحوثيين الذي بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بشنه على اليمن منذ 12 يناير الماضي من دون تحقيق أي جدوى في إضعاف قدرات صنعاء العسكرية وتحييدها عن مواصلة منعها الملاحة الإسرائيلية من العبور بالقوة العسكرية.

ويأتي تصريح القيادي في أنصار الله “الحوثيين” بالتزامن مع تصاعد الاشتباك بين القوات اليمنية التابعة لصنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين وبين القوات الأمريكية المنتشرة على بوارجها الحربية في منطقتي البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن، حيث استهدفت قوات صنعاء خلال يوم أمس الأربعاء سفينتين أمريكيتين إحداهما مدمرة حربية وهي يو إس إس غريفلي والأخرى سفينة تجارية تدعى كول كانت في طريقها لكيان الاحتلال الإسرائيلي وقد جرى استهداف المدمرة والسفينة التجارية في يوم واحد حيث استهدفت صباح الأربعاء المدمرة الأمريكية ومساء اليوم ذاته استهدفت السفينة التجارية الأمريكية التي كانت في طريقها لكيان الاحتلال.

وسبق أن حاولت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا الدفع بوساطات دولية لدى إيران حيث يُطلب منها الضغط على صنعاء لوقف الهجمات ضد السفن المحظور عبورها في البحرين الأحمر والعربي، إلا أن إيران تؤكد بشكل مستمر بأن لا تستطيع ممارسة أي ضغط على صنعاء وأن الأخيرة تتخذ قراراتها بشكل مستقل وبناءً على مصالحها ومصالح المبادئ التي تتبناها، ووصل الحال بالولايات المتحدة إلى استخدام الصين لطرق أبواب طهران للضغط على صنعاء إلا أن تلك المحاولات فشلت جميعها.

ويؤكد الإعلام الأمريكي أيضاً أن لا إيران ولا أي طرف دولي آخر على علاقة ودية مع صنعاء بإمكانه التأثير في قرارات أنصار الله الحوثيين تجاه الوضع في البحرين الأحمر والعربي.

وفي هذا الصدد قال القيادي بأنصار الله الحوثيين، أبو طالب، إن الموقف اليمني من أحداث قطاع غزة نابع من الشعور بالمسؤولية باعتباره واجب إيماني وديني وأخلاقي وإنساني، إضافة لكونه موقف شعبي تبنته جميع الأحزاب السياسية وفئات ومكونات الشعب اليمني ومحل إجماع وطني، في إشارة إلى أن هذا الموقف والقرارات والإجراءات الصادرة من صنعاء المتعلقة بطبيعة التعاطي مع ما تمارسه إسرائيل بحق أبناء قطاع غزة ليس موقف أنصار الله الحوثيين بمفردهم بل موقف جميع المكونات اليمنية السياسية والشعبية.

ووصف أبو طالب، الوقوف اليمني مع غزة بـ”المتميز”، لافتاً إلى أن وقوف صنعاء مع غزة عسكرياً جرى بأدوار متنوعة من خلال العمليات العسكرية في البحر وأيضاً استهداف الكيان الصهيوني والموانئ الفلسطينية المحتلة واستهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية.

وأشار أبو طالب إلى أن التضامن الشعبي مع فلسطين يتجسد من خلال احتشاد اليمنيين في أكثر من 40 ساحة في أكثر المحافظات اليمنية التي تشهد تظاهرات مليونية وحاشدة.

واتهم أبو طالب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بأنهما تتحركان من منطلق التزامهما للصهيونية العالمية في تأييد الكيان الصهيوني في عدوانه على غزة، مشيراً إلى أن أي تحرك من قبل أي شعب أو دولة لنصرة الشعب الفلسطيني يقابل بعداء أمريكي بريطاني لأنهما تريدان أن تستمر معاناة الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالاتهامات الغربية لإيران بالوقوف خلف الهجمات اليمنية، قال القيادي بأنصار الله الحوثيين، إنها مجرد تبريرات للأمريكيين كانوا ولا زالوا يرددونها في أي عدوان على شعوب المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com