منبر كل الاحرار

زعيم أنصار الله : لا جدوى من العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد زعيم أنصار الله الحوثيين , عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، أنه لا جدوى من العدوان الأمريكي البريطاني على اليمت , مشيرا إلى أن اليمن مستمرة في عملياتها العسكرية ضد السفن “الإسرائيلية” والمرتبطة بها حتى وقف العدوان الصهيوني ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة إن جبهة اليمن مستمرة في استهداف العدو إلى فلسطين وفي عملياتها البحرية حتى وقف العدوان والحصار عن غزة..

وأضاف: استهدفنا العدو هذا الأسبوع في أم الرشراش “إيلات” ولم تعد آمنة كما كان يأمله العدو، والميناء فيها تعطل.. مضيفا ان الصهاينة في أم الرشراش في حالة قلق وخوف مستمر، والوضع الاقتصادي تضرر فيها بشكل واضح.

وأوضح الحوثي : عملياتنا استمرت هذا الأسبوع إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وحركة السفن المرتبطة بإسرائيل تكاد تكون منعدمة، وبالنسبة للسفن “الإسرائيلية” فقد توقفت حركتها نهائيا من باب المندب وعبر البحر الأحمر وهذا انجاز وانتصار حقيقي.

وتابع: إن العدو اعتمد على سفن مستأجرة لحمل بضائعه، وباستهدافها أصبح الوضع صعبا عليه.. مؤكدا أن كلفة خسائر العدو الاقتصادية باهظة نتيجة لعملياتنا، وهذا شيء معروف وواضح.

وأكد  عبدالملك الحوثي ، أن الأمريكيين والبريطانيين كلاهما تورط في العدوان على بلدنا في مساعيهما لحماية السفن الإسرائيلية، وسعيهما لاستمرار تدفق البضائع للعدو.. موضحا أن أمريكا وبريطانيا لا تفعلان شيئا من أجل الدول الأخرى وما تقولانه عن حماية الملاحة الدولية كذب.

وأوضح أن المتضرر الحقيقي وبالدرجة الأولى من العمليات في البحر الأحمر هي “إسرائيل” ومعها أمريكيا وبريطانيا.. مبيناً أن شركات الشحن باتت تعلم أن المواجهة في البحر الأحمر تأتي مع أمريكيا وبريطانيا لعدوانهما على اليمن.

وكشف الحوثي أنه في هذا الأسبوع كان هناك خمس عمليات من بينها عملية كبرى قال الأمريكي إن الاشتباك استمر فيها لـ 14 ساعة,  مؤكدا أن التورط الأمريكي والبريطاني له نتائج سلبية عليهم، ولن يحمي السفن الإسرائيلية.

وأضاف الحوثي: لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية يواجه الأمريكي مثل هذه الورطة أن تصبح سفنه وبوارجه مستهدفة, مؤكدا أن  الحل والموقف الصحيح أن يتوقف الحصار على غزة، ويدخل الغذاء والدواء. موضحا أن الأمريكي بدلاً من أن يقبل بموقف إنساني يسمح بدخول الغذاء والدواء لغزة، جازف بالدخول في حرب ومواجهة.

وجدد الحوثي التأكيد على أن الولايات المتحدة تؤثر على الملاحة الدولية بعسكرتها للبحر الأحمر وهي تسعى إلى إقلاق بقية الدول الأخرى.

ولفت  عبدالملك الحوثي ، إلى أن كثير من الدول تدرك أن الخطر على حركتها الملاحية في البحر الأحمر من الأمريكي وليس اليمن , مؤكدا  أن عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة.

وشدد على ضرورة إيصال الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية إلى كل أنحاء قطاع غزة.

وقال الحوثي : بمزيد من التنسيق معنا، يمكن لكل الدول أن تطمئن أكثر وأكثر في حركتها التجارية، ولا تسمع أبدا للتشويش الأمريكي.

وأوضح أن الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن بلغت هذا الأسبوع 86 ضربة وليس لها أي تأثير في الحد من قدراتنا، مبيناً أن الضربات الأمريكية والبريطانية ليس لها أي تأثير على الإطلاق في الحد من قدرات اليمن العسكرية.

وأشار إلى أن الحديث الأمريكي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية مجرد تسلية ولحفظ شيء من ماء وجههم.. لافتا إلى أن الأمريكيين يعترفون بدءا من الرئيس وقادة الجيش بعجزهم عن منع الضربات اليمنية للسفن المرتبطة بإسرائيل.

وأشار الحوثي إلى أن الضربات الأمريكية لا تحد من قدرات بلدنا بحمد الله وضرباتنا مستمرة وفعالة ومؤثرة بشكل واضح.

وجدد التأكيد على أن الحل الصحيح هو إدخال الغذاء والدواء إلى غزة، فالاستمرار في الضربات لن يفيد شيئا لا لأمريكا ولا لبريطانيا ولا لإسرائيل.. موضحا أن ما يقوم به الأمريكي والبريطاني عدوان وانتهاك للسيادة وخطره مرتد عليهم.. مؤكدا أن قدراتنا العسكرية في تطوير بوتيرة متسارعة وعلى نحو متميز.

وأوضح  أن الأمريكيين وفق الصحافة الأمريكية بدأوا يحاولون الاستفادة من التكتيك اليمني الذي تفاجأوا به في الضربات.

وأكد أن  هناك تقدم على مستوى التكتيك والتصنيع وتطوير القدرات العسكرية في اليمن.. لافتا إلى أن العمليات العسكرية التي تنفّذها اليمن هي لمساندة الشعب الفلسطيني.

وقال زعيم أنصار الله : الوسائل العسكرية، هي جزءٌ من تحركٍ شامل لشعبنا العزيز في معركة (الفتح الموعود والجهاد المقدَّس)، جزءٌ آخر له أهمية كبيرة جداً، هو: التعبئة والتدريب والتأهيل على المستوى العسكري، وأصبحت القدرات على مستوى الجهوزية العسكرية والتجهيز العسكري متراكمة ومتطورة بفضل الله سبحانه وتعالى.

وأشار إلى أن مخرجات التعبئة والتدريب والتأهيل العسكري في بلدنا بعشرات الآلاف يضاف إلى مئات الآلاف وهذا  التفاعل الشعبي الواسع والحضور الجماهيري المليوني في المظاهرات له أهمية كبيرة جدا فكل أنواع التضامن والمساندة التي يمكن لشعبنا أن يشارك بها لنصرة الشعب الفلسطيني لا يتردد في شيء منها فالموقف الشعبي الواسع والحضور الواسع في المظاهرات يحسب له العدو ألف حساب.

وقال الحوثي : الأمريكي ينظر إلى إطلاق الصاروخ الباليستي أو المجنّح كتعبير عن شعب بأكمله.. مضيفا أن الأمريكي يحسب ألف حساب لإرادة شعبنا وموقفه الشعبي وجهوزيته العسكرية وتوجهه الجاد والصادق.

وأضاف : لو كانت حالة شعبنا مختلفة عما هي عليه اليوم لكان رد الأمريكي مختلفا عما يجري فالأمريكي مستكبر ومتغطرس وغير متعود أن تضرب سفنه وبوارجه بالصواريخ ثم يرد بغارات بسيطة لا تأثير لها.. موضحا أن  السياسة الأمريكية هي سياسة إمبريالية عدوانية مستكبرة وترجمة حقيقية للطغيان والاستكبار.. مؤكدا أن الأمريكي لم يجرؤ مع استهداف سفنه وبوارجه على اجتياح اليمن بل يبحث عمّن يقاتل ميدانيا وبريا بالنيابة عنه فالأمريكي بدلا من أن يرسل جيشه إلى الميدان ليقاتل يبحث عن مرتزقة وأدوات رخيصة ليس لدمائها قيمة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com