منبر كل الاحرار

زعيم الحوثيين : المؤامرة على رفح تُشكل خطرا على الأمن القومي المصري وعمليات البحر الأحمر مستمرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة


حذر قائد أنصار الحوثيين , عبدالملك بدرالدين الحوثي من مؤامرة الاحتلال الإسرائيلي على مصر,  حيث أكد خلال كلمة له بشأن التطورات الأخيرة في غزة,   من واجب جمهورية مصر العربية أن تكون في صدارة الموقف فيما يتعلق برفح لأن هذا يهدد أمنها القومي.
وقال الحوثي إن صريحات قادة وضباط في العدو الإسرائيلي تكشف أطماع العدو الإسرائيلي في سيناء وتركيزه عليها , مؤكدا أن المؤامرة على رفح تشكل خطرا على الأمن القومي المصري.
وأشار الحوثي إلى أن مؤامرة العدو الإسرائيلي على رفح لن تعوّض فشله وإنما ليرتكب المزيد من الجرائم.
وشدد الحوثي يجب أن يكون هناك تحرك مسموع وقوي من جميع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي ضد المؤامرة في رفح.

وأكد الحوثي: موقف بلدنا أسقط أهداف الأمريكي وصنع تحولا ومعادلات جديدة ومتغيرات مهمة جدا , موضحا بقوله: عملياتنا في البحر أوقفت على العدو الإسرائيلي حركته في باب المندب والبحر الأحمر بينما كان في مصاف أكبر المستفيدين.
وقال الحوثي إن العدو الإسرائيلي كان من أكبر المستفيدين من الحركة التجارية ضمن البحر الأحمر , مشيرا إلى أن الواردات الإسرائيلية والصادرات وفق إحصائيات العدو للعام 2020 تصل إلى نحو 133 مليار دولار عبر باب المندب
وأضاف الحوثي أنه ومنذ إعلان صنعاء قرار منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي تضاعفت خسائر اقتصاد العدو الإسرائيلي.
وتابع الحوثي حديثه : باعتراف العدو الإسرائيلي أدّت عمليات قواتنا المسلحة إلى إغلاق شبه كامل لميناء أم الرشراش, موضحا أن ميناء أم الرشراش كان يستقبل نحو 7 ملايين طن من السلع والمنتجات ومنه أيضا تصدر كميات كبيرة من الصادرات
كما أوضح الحوثي:  توقفت كافة سلاسل الإمدادات الغذائية للعدو التي كانت تمر من البحر الأحمر وباب المندب بنسبة 70%
وتابع الحوثي: ارتفعت أسعار السلع في أسواق العدو بنسبة 30-50% بعد اضطراره لتحويل مسار إمداداته عبر الرجاء الصالح
كما أشار الحوثي إلى أن وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية اعترفت بأن عمليات البحر الأحمر أضرّت بعلاقاتها التجارية مع 14 دولة.
وقال عبدالملك بدرالدين الحوثي: عمليات البحر أدّت إلى تراجع إجمالي واردات الكيان من المنتجات بنسبة 25% خلال الأشهر الماضية, مشيرا إلى أن العدو الإسرائيلي اعترف بأنه فقد القدرة التنافسية لصادراته وهذا تراجع كبير في اقتصاده.

ولفت إلى أن الشركات الملاحية الدولية عزفت عن التعامل مع العدو الإسرائيلي ولم يعودوا يستجيبون له في نقل بضائعه, موضحا أن شركات التأمين على السفن الدولية رفضت التأمين على السفن المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة
وأضاف الحوثي: شركات التأمين تشترط على السفن الإسرائيلية والأمريكية دفع مبالغ إضافية تصل إلى 50% وهو ما يصل إلى نسبة من قيمة السفينة نفسها.
وقال الحوثي تصنيف قوة اقتصاد العدو الإسرائيلي انخفض بعد أن كانت واحدة من ضمن أكبر 15 اقتصاد قوي في العالم, موضحا : تراجع التصنيف لاقتصاد العدو إثر عدوانه على غزة وعمليات البحر الأحمر نجاح مهم وانتصار حقيقي.

كما أوضح الحوثي أن اتحاد تجار التجزئة الأمريكي اشتكى من تفاقم المشكلة في البحر الأحمر وتسبّبها بتأخير الشحنات وزيادة الكلفة.
وفيما يخص العمليات اليمنية قال الحوثي بلغ تأثير العمليات على البريطانيين إلى درجة أن يؤثر حتى على مستوى النقص في بعض أنواع الشاي, مؤكدا أن الأمريكي والبريطاني فشلوا على الصعيد العسكري بشكل تام عن حماية السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.
السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي: إصرار الأعداء على وقال الحوثي إن الاستمرار في الفشل يكبدهم تكاليف باهظة دون نجاح أو تأثير للحد من عملياتنا العسكرية.
وعن العمليات اليمنية في البحر الأحمر قال الحوثي عملياتنا استهدفت هذا الأسبوع سفنا مرتبطة بالأمريكي وسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي , موضحا أن الأعداء في خسران حقيقي وورطة حقيقية وهجماتهم لا جدوى منها وإنما لها تبعات وآثار سلبية عليهم
وأوضح الحوثي أن غارات الأعداء على بلدنا خلال هذا الأسبوع وصلت إلى 40 غارة معظمها على محافظة الحديدة والبعض على محافظة صعدة
وسخر الحوثي من غارات وانجازات العدوان الامريكي البريطاني على اليمن بقوله : الإنجاز العملاق لغارات العدو في صعدة استهداف سيارة مزارع تحمل أنابيب بلاستيكية وهذا فشل كبير.
وأكد الحوثي أن الأعداء لن يصلوا إلى نتيجة في عدوانهم على بلدنا والحل الوحيد هو وقف العدوان وإيصال الغذاء والدواء لسكان غزة.
وتابع الحوثي قوله , الإسناد الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يهدف لاستمرار الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الإبادة في غزة
: أمريكا تحاول أن تورّط بقية الدول معها من أجل خدمة العدو الإسرائيلي وعلى الدول الأوروبية الحذر
وجدد الحوثي أن  عملياتنا في البحر تهدف إلى الضغط لإدخال المواد الغذائية والطبية وإيصال الدواء والاحتياجات الإنسانية لغزة , موضحا أن مطلبنا إنساني محق لا يتعاماه ولا يتجاهله إلا من لم يبق في قلبه مثقال ذرة من المشاعر الإنسانية.
ودعا الحوثي الدول الأوروبية ألا تصغي للأمريكي ولا للبريطاني وألا تورط نفسها فيما لا يعنيها ولا يؤثر عليها.
ودعا كل الدول اتركوا البريطاني التابع الذليل للأمريكي لوحده واتركوا الأمريكي لوحده
كما أشاد الحوثي  بالدول المطلة على البحر الأحمر التي لم تتورط مع الأمريكي في عدوانه على اليمن لإسناد إسرائيل, مشيدا بكل الدول في العالم التي لها صوت واضح يشهد بأن عمليات البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة.

كما دعا الحوثي إلى الخروج في مسيرات في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية تضامنا مع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com