منبر كل الاحرار

لتبرير اقتحام المهرة.. الانتقالي يدفع بمندسين لإطلاق صرخة الحوثي في تظاهرة من أجل غزة

الجنوب اليوم | خاص

 

دفع المجلس الانتقالي الجنوبي، بعناصر استخبارية للمشاركة في تظاهرة شعبية لأبناء مدينة الغيضة مركز المحافظة، دعماً ومساندة لقطاع غزة الذي يتعرض أهله لإبادة جماعية من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال التظاهرة قامت عناصر الانتقالي المندسة بإطلاق صرخة الحوثي، في خطوة يهدف من خلالها الانتقالي تبرير فرض وجوده العسكري في المهرة تحت مزاعم محاربة الحوثي.

وقالت مصادر خاصة في المهرة أنه سرعان ما تم التعامل مع هذه التطورات المفاجئة، حيث تم القبض على الـ5 أشخاص الذين أطلقوا الصرخة في التظاهرة من قبل أمن الغيضة.

وحسب المصادر فقد وصلت التحقيقات مع العناصر المندسة التابعة للانتقالي إلى الكشف عن أن ضباطاً إماراتيين هم من قاموا بتكليفهم بهذه المهمة، وأضافت المصادر إن هذه ذريعة كان يريد استغلالها الانتقالي من أجل السيطرة على المهرة بالقوة العسكرية تحت مزاعم (وجود حوثيين).

وتعثر على المجلس الانتقالي الجنوبي محاولاته السابقة في إيجاد مبرر للدفع بقوات عسكرية ممولة من الإمارات للسيطرة على المهرة ثاني أكبر محافظات جنوب اليمن والمحافظة الحدودية مع سلطنة عمان، إذ سبق للانتقالي محاولات سابقة للسيطرة على المهرة لكنها تعثرت قبل أن تبدأ واتخذت من مزاعم التحالف السعودي الإماراتي بأن المهرة طريق بري لعبور المخدرات والأسلحة إلى أنصار الله الحوثيين في المنطق الشمالية، وهو ما لم يلقَ أي تجاوب من قبل أبناء المهرة الذين ردوا على محاولات الانتقالي والإمارات والسعودية برفع السلاح في وجه التحالف وقواته بشكل مباشر.

وعلى الرغم من أن استخدام الانتقالي لحركة الصرخة عبر مندسين لخلق مبررات للسيطرة على المهرة، إلا أن ذلك لا يعني أن معظم أبناء المهرة مناهضين للحوثي وخاصة بعد الموقف الداعم والمساند من صنعاء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة واتخاذ قرار قطع الملاحة الإسرائيلية من باب المندب تضامناً مع الفلسطينيين وهو ما لقي ترحيباً كبيراً من أبناء المهرة وتأييداً كاسحاً.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com