منبر كل الاحرار

13 مجزرة للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة فقط والشهداء يتجاوزون الـ30 ألف و500 شهيد

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلية على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر العام الماضي، إلى 30 ألف و534 شهيداً، فيما الجرحى وصلوا إلى 71 ألف و920 جريحاً، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 13 مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان لها “إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 124 شهيداً و210 جرحى”، مشيرة إن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات التي لم تتمكن فرق الإسعاف الوصول إليهم بسبب منع الاحتلال للطواقم المسعفة وطواقم الدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأفادت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن طيران الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي “قصف أربعة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حيي الصبرة والرمال الجنوبي في مدينة غزة، ما أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين بينهم أطفال ونساء”.

وفيما يتعلق بالضحايا الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والجفاف في مستشفيات غزة، قالت المصادر الطبية الرسمية إن عدد الأطفال المتوفين بسبب الجفاف والجوع بلغوا 16 طفلاً وذلك بعد وفاة طفل في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com